الدوحة، 26 ديسمبر 2017- في إطار استراتيجيّتها التوسعيّة على مستوى العالم، افتتحت سلسلة مطاعم ’واجاماما‘ المشهورة فرعها الثاني عشر في منطقة الخليج العربيّ ومؤخراً في سلطنة عُمان. هذا، وسيستمتع محبّو الوجبات المستوحاة من المطبخ اليابانيّ بأشهى الأطباق في فروع المطعم المنتشرة في كلّ من قطر، والبحرين، والإمارات العربيّة المتحدة، والمملكة العربيّة السعودية، وعُمان.

وتعليقاً على ذلك، قال بريان جونستون، المدير العام الدوليّ لمطاعم واجاماما: "حظي مطعمنا بقبولٍ كبيرٍ في الشرق الأوسط، وذلك بفضل الأجواء المبهجة والأكلات الآسيوية الطازجة والمتنوّعة التي نقدّمها لضيوفنا". وأضاف: "لقد حرصنا على تصميم مطاعمنا بحيث تنسجم مع الثقافة المحليّة في كلّ بلدٍ من البلدان الثلاثة والعشرين التي تنتشر فروعنا فيها مع مطبخٍ مركزيٍ مفتوح في المنتصف وصالة طعام خارجية كبيرة للاستمتاع بأجمل اللحظات مع العائلة والأصدقاء".

ومن خلال تعاونٍ مثمرٍ مع شريكٍ استراتيجيّ في السلطنة، تتولّى بن ميرزا الدوليّة إدارة المطعم الجديد، حيث تضمّ محفظتها باقة من العلامات التجاريّة الرائدة في مجال خدمات الضيافة. وإنطلاقاً من تطوّر القطاع السياحيّ وإزدياد عدد السكان في السلطنة، فهناكٌ فرصة قيّمة لدى مطعم ’واجاماما‘ لتحقيق المزيد من النجاح والإزدهار.

ومن جانبه، قال هاني بن علي ميرزا، الشريك والمدير التنفيذي لبن ميرزا الدوليّة: "يمتاز ’واجاماما‘ بأطعمته الطازجة ذات النكهات الفريدة من مطابخ شرق آسيا وفلسفته الخاصة التي تعزّز القيم الإيجابيّة وتحتفي بثقافة المشاركة ضمن جلساتٍ لا تضاهى. وهذا ما دفعنا لإثراء تجربة عشاق الطعام في السلطنة عبر هذه الشراكة الجديدة، حيث أنّنا حريصون على إضافة المزيد من العلامات التجاريّة العالميّة التي تتميّز بتفرّدها وجودة المأكولات التي تقدّمها لزوّارها".

جديرٌ بالذكر أن لدى ’واجاماما‘ 183 فرعاً منتشرة في مختلف أرجاء العالم. وفي دول مجلس التعاون الخليجيّ وحدها، يوجد لديه ثلاثة فروعٍ في المملكة العربيّة السعودية، وأربعة في الإمارات، وثلاثة في قطر، وفرعٌ في البحرين، وفرعٌ في سلطنة عُمان، مع وجود خططٍ لافتتاح المزيد قريباً.

 

نبذة عن ’واجاماما‘

يعدّ ’واجاماما‘ أحد أشهر المطاعم التي تقدّم المأكولات الآسيوية المستوحاة من المطبخ الياباني، ويجمع بين ميزة تقديم الطعام الطازج والصحيّ وأعلى معايير خدمة العملاء. ومع افتتاح أول مطعم لهذه العلامة التجارية المرموقة في بلومزبري في لندن في عام 1992، فقد كشف ’واجاماما‘ عن تجربة طعام جديدة من نوعها في المملكة المتحدة، حتى بات لديه فروعٌ في 23 دولة حول العالم.

وقد حصل المطعم على سلسلة من التكريمات، والتي كان آخرها جائزتان عن فئة ’أكثر شركة جديرة بالتقدير‘ و’أفضل شركة لعام 2017‘ خلال حفل جوائز (CGA Peach Hero & Icon Awards)، والتي تتمتع بمكانة مرموقة في المملكة المتحدة. كما تمّ تكريم ’واجاماما‘ بجائزة ’أفضل علامة تجارية لعام 2017 عن فئة المطاعم الراقية‘، و’أفضل علامة تجاريّة متطوّرة لعام 2015‘ خلال حفل توزيع جوائز (CGA Peach Honours Award)، إضافة إلى جائزة ’الاختيار المفضل للمستهلكين‘ في 2014، والتي جاءت بعد تصويت أكثر من 20000 مستهلك في المملكة المتحدة؛ حيث تصدّر قائمة العلامات التجارية المفضلة في البلاد خلال المسح الذي أجرته (CGA Peach)، وذلك بناء على عدّة معايير تضمنت رضا العملاء، والرغبة في تكرار التجربة، وإمكانية دعوة الأصدقاء لتجربة المطعم. وتمّ ترشيحه عن فئة ’أفضل علامة تجارية‘ ضمن جوائز (Marketing Society Awards) لعام 2015، وجائزة ’أفضل سلسلة مطاعم في لندن‘ ضمن دليل (London Zagat) لعام 2013. وعلاوة على ذلك كلّه، فقد حصد ’واجاماما‘ جائزة مرموقة عن فئة أفضل المطاعم التي تقدّم وجباتٍ للأطفال ضمن مبادرة مؤسسة (Soil Association) الخيرية ’Out to Lunch‘.