يعد منتج "كينوا انديا جيت" أحد منتجات مجموعة "كي آر بي إل" التي انتشرت أخيراً في قطاع الأغذية الصحية في الإمارات العربية المتحدة، وهو من الأغذية الصحية التي تعتبرها الأمم المتحدة غذاء العالم المستقبلي المتميز.


بريانكا ميتال، المديره العامه لمجموعة "كي آر بي إل" وهي رئيسة إدارة حافظة الاستراتيجية وتنويع وتطوير المنتجات، والناطق الرسمي العالمي باسم الشركة وتمتاز بحضور قوي وسمعة طيبة في المجال، كما مثلت مجموعة "كي آر بي ال" في المنتدى الاقتصادي العالمي.

 
يشرفنا أن ننسق لكم لقاءً مع فريق "انديا جيت" للحديث حول الشركة وخططها في المنطقة، وتالياً بعض النقاط التي يمكن "لبريانكا" الحديث حولها:


-      انتشار منتجات "انديا جيت" في قطاع الأغذية الصحية في المنطقة والاستثمارات في هذا المجال.


-      استراتيجية اعمال "انديا جيت" في المنطقة والخطط المستقبلية.


-      لماذا نستخدم الكينوا؟ / بيانات وبحوث السوق الإماراتية حول آخر التوجهات في مجال الغذاء وخاصة حول الكينوا.


-      خطط "انديا جيت" التوسعية في المنطقة الخليجية.
 

كما يمكن الحديث حول الانجازات والبيانات التالية:


-      12% نسبة التصدير من أكبر سوق أرز بسمتي في العالم – السعودية، "فانديا جيت" هي العلامة التجارية الأشهر في السعودية.


-      العلامة التجارية رقم 1 للأرز البسمتي في المنطقة الخليجية، وتحتل 21% من حصة السوق في الكويت و30% من السوق الاماراتية.


-      العلامة التجارية "انديا جيت" تصدر منتجاتها ل 73 بلداً حول العالم.

نبذة عن ’إنديا جيت‘ و ’مجموعة كي آر بي إل‘:

تعتبر علامة ’إنديا جيت‘ أحد المعايير التي يحتذى بها في مقاييس الجودة الغذائية، وهي العلامة الرائدة لدى ’مجموعة كي آر بي إل‘. وبصفتها علامة تجارية عالمية في مجال الأغذية، تستمر ’إنديا جيت‘ في كسب احترام وإخلاص المستهلكين لها في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى منتج الكينوا الذي انضم حديثاً إلى محفظتها، تتخصص ’إنديا جيت‘ أيضاً بالأرز البني، حيث تشتهر في المنطقة بمنتجها الفريد أرز بسمتي ’إنديا جيت كلاسيك‘ الأكثر بيعاً.

بدأت رحلة ’كي آر بي إل‘ منذ أكثر من 120 عاماً كشركة تعمل بمجال تسويق الحبوب ومعالجة المواد الزراعية، ثم أعادت التأسيس في عام 1993 مع التخصص بمعالجة الأرز لتصبح الآن مع خبراتها وتجربتها الواسعة مرادفاً لأرز البسمتي حول العالم عبر وضعها لأرز البسمتي الهندي على خريطة الغذاء العالمية.

تعد ’كي آر بي إل‘ الشركة الأكبر عالمياً في مجال طحن وتصدير أرز البسمتي، ولديها حالياً فروع في جميع المناطق المستهلكة لأرز البسمتي حول العالم مثل آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وكندا وأفريقيا. وتشتهر الشركة ببرنامجها لتطوير البذور وإشراك المزارعين، وقد اكتسبت الثقة من خلال تنفيذ مشروع الشراكة القابل للتوسع بين القطاعين العام والخاص وأصبحت مرادفاً لمصطلح أرز بسمتي 1121.

ولقد حازت ’كي آر بي إل‘ على العديد من الجوائز على مر السنين أحدثها جائزة الكأس الذهبي الشهيرة من ’هيئة تنمية صادرات المنتجات الزراعية والأغذية المصنعة (APEDA)‘ لكونها المصدّر الأكبر لأرز البسمتي. كما دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2016 عبر تقديم أثقل كيس أرز في العالم. وتلقت عام 2015 جائزة اليوبيل الفضي المرموقة من ’الأكاديمية الوطنية الهندية للعلوم الزراعية (NAAS)‘ على تطوير تجارة أرز البسمتي.

 

بريانكا ميتال

مدير عام، كي آر بي أل المحدودة

 

تتولى بريانكا ميتال إدارة مجموعة كي آر بي أل المحدودة منذ ابريل 2001، وهذا يعني إشرافها على مكاتب المجموعة في الامارات والولايات المتحدة وكذلك مسؤوليتها عن عمليات تطوير العلامة التجارية والتسويق والتجارة الدولية لمجموعة منتجات كي آر بي أل، كما تتولى إدارة العمليات الاستراتيجية وتطوير المنتجات الجديدة وتنويعها، وهي الناطق الرسمي العالمي للشركة وتشارك باستمرار للحديث عن القضايا ذات الصلة في المنتديات المحلية والدولية، وبالإضافة إلى إدارتها لأمور العلامة التجارية فإنها تتولى المسائل القانونية الخاصة بحقوق الملكية الفكرية، كما أسهمت بشكل واضح في تعزيز انتشار العلامة التجارية الغذائية البارزة عالميا "إنديا جيت" (بوابة الهند)، التي تشكل أكثر من 80% من العائدات الكلية للشركة.

تمتاز بريانكا بحضور وسمعة متميزين في مجال الصناعات الغذائية، وقد مثلت مجموعة كي آر بي أل في المنتدى الاقتصادي العالمي  من 2013 وحتى 2015، وفي عام 2004 قدمت بحثا لصناع القرار النيجيريين حول سبل الاكتفاء الذاتي بالتعاون مع مجموعة كي آر بي أل، كما أنها مثّلت قطاع الأرز  ضمن الوفد الاتحادي الصناعي الهندي إلى ماليزيا حول مسألة انفتاح الاسواق على المنتجات الزراعية الهندية، ونقلت بريانكا اهتمام الهند بمجلس الارز الماليزي (بيرناس) الذي يتولى شؤون الأرز المحلي والمستورد في ماليزيا.

ونظرا لاهتمامها بقضايا تمكين المرأة وقيادتها فقد تم اختيارها لتكون مستشارا خاصا ضمن مبادرة "نساء في البرلمان" التي طرحها البرلمان الاوروبي، وهي من المدافعين البارزين عن قضايا أمن الطعام والاستدامة وحماية الناس من الجوع وسوء التغذية وكذلك من المتحدثين حول إدارة سلسلة الامداد والتخزين والتبذير الغذائي.   

وترأس بريانكا لجنة آغري للتجارة ومعالجة الطعام، المسجلة في غرفة التجارة والصناعة، كما كانت عضوا في العديد من الجمعيات بما فيها مؤسسة الرؤساء الشباب واتحاد الصناعات الهندي ورابطة غرف التجارة والصناعة في الهند واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندي، كما تتولى رئاسة اتحاد منظمات التصدير الهندية - المنطقة الشرقية ، التابع لوزارة التجارة في حكومة الهند.

تحمل بريانكا شهادة إدارة الأعمال من جامعة جنوبي كاليفورنيا  في لوس أنجلوس، الولايات المتحدة، كذلك فقد تخرجت في برنامج إدارة المُلّاك/الرؤساء من كلية هارفرد التجارية، وهي عضو في مجلس "فيتربي" في كلية الهندسة في جامعة جنوبي كاليفورنيا.