تتميز تمرينات الإطالة Stretching بأن الجميع يمكن أن يقوموا بممارستها سواء أكانوا رياضيين أم غير رياضيين، كما إنها غير مرتبطة بعمر و لا جنس و لا حالة صحية، كما إنها كذلك لا تشترط أن تتم ممارستها في أماكن مخصصة؛ فيمكن ممارستها في أي مكان بالمنزل أو أثناء القيام بالأعمال المكتبية أو المنزلية.

 

كما هو الحال مع الكثير من أنواع الرياضات، لا يقوم الناس بممارستها بشكل صحيح و بهذا لا تحقق لهم الاستفادة، بل و تلحق بهم الضرر أيضا، و من هذه التمرينات الجري، التي أستعرض معكم فيما يلي فوائدها و الطرق الصحيحة لتأديتها : -

 

ربما لا يتصور الكثيرون أن المشي هو أحد أهم التمرينات الرياضية التي ينبغي على الجميع ألا يهملوها و أن يقوموا بها على الدوام من أجل التمتع بصحة جيدة و الحفاظ على حالة الجسم بشكل مثالي.

 

بلا شك أنكم قد سمعتم من قبل عن مسمى الرياضة العلاجية أو مصطلح العلاج الطبيعي – و هو الأكثر شهرة -، و هو العلاج الذي يقوم به – غالبا - المصابون بكسور في ....

قد تبدؤون حينما تقرؤون عنوان هذا القسم في التساؤل، ما علاقة الرياضة بالطب ؟ و هل يمكن بالفعل أن تكون الرياضة بديلا عن العلاج باستخدام الأدوية الكيميائية أو الأعشاب ؟!