قد يتعجب الكثيرون حينما يأتي ذكر تمارين الاسترخاء Meditation و فوائدها للجسم و للعقل؛ فما الذي يمكن أن يحدث لمجرد الجلوس أو التمدد مع إضاءة خافتة للغاية ؟

 

اكتشاف سرطان الثدي في مرحلته الأولية يزيد من نسبة البقاء النجاة إلى ما بين 95-100%...........

 

ذكرت إحدى الدراسات السويدية أن التوقف عن تعاطي الجرعة المخفضة من الأسبرين عند استخدامه كعلاج، يتسبب في زيادة خطر الإصابة بالأزمات القلبية و الجلطات الدماغية بنسبة تصل إلى أربعين بالمائة.

 

 

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن مرض الطاعون قد تسبب في وفاة عشرين شخص في مدغشقر خلال شهر، و إصابة 84 آخرين به.

 

 

فيروس زيكا ينتقل إلى الإنسان عن طريق البعوض، و قد اعلن باحثون صينيون و أمريكيون مؤخرا أن خللا في الجينات قد يكون هو السبب في خطورته، و يمنحه المقدرة على مهاجمة الخلايا العصبية للأجنة متسببا في إصابتها بالتشوهات الخلقية.

 

 

أكدت الأمم المتحدة على أن القضاء على حالات الوفاة نتيجة داء الكلب ممكنة، عن طريق تطعيم الكلاب بشكل جماعي، مع تنمية الرعاية الصحية و التعليم عند حلول عام 2030.

 

 

متلازمة الشرق الأوسط التنفسية أو ما يعرف باسم فيروس كورونا، أودت بحياة 722 شخصا في غضون الخمس سنوات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

الصدفية هو أحد الأمراض الجلدية المزمنة، و الذي أثبتت إحدى الدراسات العلمية الحديثة أن المصابين به معرضين أكثر للإصابة بالأزمات القلبية و الوفاة؛ نظرا لتأثيره السلبي على الدورة الدموية.

 

 

من أجل الحصول على موافقة إدارة الأغذية و العقاقير الأمريكية على بدأت حكومة الولايات المتحدة في استثمار ما يزيد على 170 مليون دولار من أجل دعم لقاحين و عقارين لعلاج أمراض فيروس إيبولا.

 

تنطلق اليوم – الأربعاء ، فعاليات المؤتمر الطبي " OTO ALEX " ، بالتعاون مع كل من الجمعية المصرية لزراعة القوقعة والجمعية المصرية لجراحة الجمجمة والجمعية العلمية المصرية لطب الشعب الهوائية والمؤتمر المصرى للصدر والأطفال.