قامت وزارة الصحة الإماراتية وشركة سانوفي  Sanofi للأدوية بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك من أجل تعزيز استراتيجيات الوقاية من الأمراض غير المعدية وزيادة التوعية بأهمية اتباع نمط الحياة الصحي وتطوير الممارسات الطبية في دولة الإمارات، وتثقيف المرضى والتدريب في مجال اقتصاديات الدواء.

 

وقد أكد الدكتور حسين الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود الوزارة لمكافحة الأمراض غير السارية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من أجل تحقيق هدف الوزارة الاستراتيجي لتعزيز نمط الحياة الصحي في الإمارات و تقليل الأمراض المرتبطة بها.

 

كما أضاف أن الوزارة ملتزمة بتوفير وسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة حيث تمثل الأمراض غير المعدية خطرا على صحة المجتمع ويمكن الحد من حدوثها بصورة كبيرة في حال تطبيق التدخلات الوقائية والعلاجية بفاعلية.

 

وأكد الرند أن التعاون مع سانوفي سيسهم في زيادة التوعية وتطوير الممارسات الطبية وتثقيف المرضى بما يحسن من نتائج المؤشرات الوطنية لرؤية الإمارات في عام 2021 والتي تهدف إلى تطبيق نظام صحي بمعايير عالمية.

 

و قد عبر جان بول شوير رئيس ومدير عام سانوفي بمنطقة الخليج العربي عن سعادته بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتحسين حياة المرضى والمساهمة في بناء مجتمعات صحية، مشيرا إلى أن جهود الشركة المدعومة بالأبحاث العلمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي في المجتمعات وتعزيز إمكانية الوصول إلى خدمات رعاية صحية عالية الجودة في الإمارات.

 

واتفاقية التعاون المشترك تحتوي على إعداد برامج مجتمعية عامة تهدف إلى تثقيف الأسر حول فوائد اتباع أسلوب حياة صحي في الوقاية من الأمراض المزمنة ودورات تعليمية في المدارس وسيتم تقديم مواد تفاعلية تهدف إلى تعريف الطلاب بفوائد النظام الغذائي الصحي والأنشطة البدنية مع العمل على مساندة الأطفال المصابين بمرض السكري لمساعدتهم على إدارة مرضهم بفاعلية.

 

وحول الأمراض المعدية من المقترح تنظيم فعالية بعنوان “لقاء خبراء اللقاحات” بمشاركة أبرز الخبراء بمجال اللقاحات في الدولة لمناقشة الإحتياجات والتحديات القائمة متزامنة مع برنامج مستدام لرفع مستوى الوعي بأهمية التلقيح للوقاية من تفشي الأمراض في المجتمعات مثل الإنفلونزا، كذلك تعزيز التواصل المتبادل بين المرضى ومقدمي الرعاية الصحية والمواطنين، كما سيتم تطوير تطبيق على الهواتف الجوالة يسهم في تعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية.

رابط المقال الأصلي :

 http://www.dailymedicalinfo.com/view-news/%d9%86%d9%85%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%8a%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d9%8a/