في إطار الحرص والالتزام بوضع الإمارات العربية المتحدة على الخريطة العالمية في المنافسات الدولية للجمباز الإيقاعي، اختتمت الدورة الثانية من بطولة "كأس دوجيم 2017" الدولية للجمباز الإيقاعي، المنظمة من قبل نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي، بعروض حماسية وأداء راقٍ وجوائز مرموقة. وسط حضور جماهيري حاشد يملؤه الحماس، شارك 62 فريقاً من 17 دولة وقدموا عروضاً تتمتع بموهبة ومهارات استثنائية وسط تفاعل كبير مع الحضور الذي كان مكتمل العدد. وقامت بدورها لجنة من الحكام الدوليين المشهورين مثل، إيفغينيا كانايفا وسالومي بازافا وأنجل ايلجاز، بتحكيم أداء 450 لاعبة جمباز إيقاعي لاختيار الفائزات في المسابقة التي استمرت فعالياتها على مدار ثلاثة أيام.         

 

وبدعم رسمي من مجلس دبي الرياضي، أقيمت المسابقة في قاعة المنارة الرياضية في دبي، وحضرها كبار الشخصيات الرياضية والمندوبين الرسميين، ونخبة من لاعبي الجمباز الدوليين، بالإضافة إلى حشود من الجماهير المحليين ولجنة تحكيم مرموقة على المستوى الأولمبي والدولي. سادت منافسات البطولة مناخ تنافسي وتشجيعي ملتهب بالحماسة، حيث حرص زملاء اللاعبات والمدربين وأولياء الأمور على تقديم كل سبل التشجيع والعون المناسب للاعبات والفرق المفضلة طيلة أيام البطولة.

 

لجنة التحكيم الأولمبية - ايرينا لوركيبانيدز - جوليا أتروشكيفيش - فيكتوريا أنيكينا - جيوزال فيليبوفا - كاتيا ياكيموفيتش - انجل ابرو ايلجاز - نينا يريسكو

 

من اليمين إلى اليسار جهاد الغازي - الدعم الطبي السيد ناصر الرحمن – مساعد الأمين العام في مجلس دبي للرياضة انجل ابرو ايلجاز – مديرة ورئيسة المدربين في نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي تيمور ايلجاز – المدير العام لروتانا ك

 

 

وقد تم الإعلان عن الفائزات والمشاركات التالية أسمائهن من قبل لجنة الحكام الأولمبية المرموقة:

 

منافسات الاتحاد الدولي للجمباز (FIG) الفردي العام للكبار

المركز

الاسم

الدولة

النادي

الفئة

المنافسات

النتيجة النهائية

1.

سالومي بازافا

جورجيا

 

A

فردي عام

67.9

2.

سابينا تاشكنبايفا

أوزبكستان

طشقند

A

فردي عام

67.85

3.

كوزنتسوفا كارينا

 

روسيا

أونوست موسكو

 

A

فردي عام

64.8

منافسات الاتحاد الدولي للجمباز (FIG) الفردي العام 2002

1.

بوبيدوشكينا ماريا

 

روسيا

أونوست موسكو

 

A

فردي عام

63.85

2.

بيرينوسوفا إليزافيتا

روسيا

سبارتاك

A

فردي عام

52.2

3.

يوليانا كوروتايفا

روسيا

بيلغورود

A

فردي عام

51.75

منافسات الاتحاد الدولي للجمباز (FIG) الفردي العام 2003

1.

بوهرانيشنا خريستينا

أوكرانيا

نيكا

A

فردي عام

66.2

2.

فودوبيانوفا يوليا

 

أرمينيا

يريفان

A

فردي عام

62.8

3.

تيلياتنيكوفا كريستينا

 

روسيا

نوفوجورسك

A

فردي عام

62.55

منافسات الاتحاد الدولي للجمباز (FIG) الفردي العام 2004

1.

تامينا كاريموفا

أوزبكستان

سمرقند

A

فردي عام

61.85

2.

لاكوفا صوفيا

 

روسيا

ماسور 1

A

فردي عام

52.7

3.

ميخائيلينكو آنا

روسيا

ماسور 1

A

فردي عام

51

 

استكلمت البطولة فعالياتها بدورات ماستر كلاس خاصة بتوجيه وإشراف من قبل "سالومي بازافا التي شاركت في المسابقة. وحضر الدورات أكثر من 110 لاعبة جمباز. اكتسبت اللاعبات المشاركات خبرة دولية كبيرة وملموسة من خلال دورات الماستر كلاس التي زودتهن بأحدث تقنيات التدريب واستعراض جوانب من المهارات الاحترافية غير التقليدية في رياضة الجمباز الإيقاعي.

 

وخلال الحفل الختامي للبطولة، قالت السيدة انجل ايلجاز، مديرة ورئيسة المدربين في نادي دوجيم: "نحن سعداء بنجاح انطلاق هذا الحدث الرياضي الرائد في دورته الثانية. كما نفخر بتنظيم واستضافة الحدث الذي تم باحترافية شديدة وبشكل ساهم في تقديم نموذج مشرف من البطولة وتقديم مستوى احترافي مرموق من تقنيات اللعبة التي تجلت في عروض مبهرة وأداء عال المستوى. فمن خلال البطولة، استطعنا الارتقاء باللعبة إلى مستوى آخر يرضي الجماهير ومحبي الجمباز الإيقاعي وكتابة تاريخ جديد لهذه الرياضة داخل الإمارات والمنطقة. أود أن أتوجه بالتهنئة إلى جميع الفائزات، ونقدم امتناننا لكل الأسماء المرموقة التي ارتبطت بالحدث، كما نتوجه بالشكر الكبير والتشجيع لكافة المشاركات اللاتي ساهمن في ظهور البطولة بالشكل اللائق. وانطلاقاً مما تحقق على أرض الواقع، سنعود بنسخة أكبر خلال الدورة الثالثة من كأس دوجيم العام المقبل".

 

يعد كأس دوجيم حدث رياضي غير ربحي تم انطلاقه لتحقيق رؤية نادي دوجيم للجمباز الإيقاعي بهدف زيادة الوعي والاهتمام بالجمباز الإيقاعي.

 

لمزيد من التفاصيل عن الحدث يرجى تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني:

 www.dugymrg.com/dugymcupresult

 

 

 

نبذة عن دوجيم (DuGym).

 

منذ تأسيسه عام 2006، يعد نادي دو جيم (DuGym) للجمباز الإيقاعي أكثر أندية الجمباز الإيقاعي رقياً والأطول في عمر النشاط في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقدم النادي خدمة تدريب الفتيات التي تتراوح أعمارهن بين 3 إلى 16 عاماً، كما يوفر التدريب الاحترافي والخبرات التي تناسب مختلف البرامج سواء على الصعيد الترفيهي أو الوطني أو الدولي.

تكمن قوة النادي الأساسية في ضمه نخبة من المدربين المخضرمين ممن يمتلكون خبرات طويلة ومؤهلين تأهيلاً عالياً من أجل تدريب ومساعدة لاعبات الجمباز المبتدئات والناشئات على بذل قصارى جهدهن وتحقيق أفضل ما لديهن في عالم تلك الرياضة المرموقة. ومن خلال 6 مراكز منتشرة في جميع أنحاء دبي، يضمن نادي دو جيم (DuGym) توفير أقصى درجات المهنية والاحترافية والمساعدة اللازمة لكل لاعبات الجمباز الإيقاعي في المنطقة.

يعد دو جيم (DuGym) نادي الجمباز الوحيد في الإمارات العربية المتحدة الذي يتيح الفرصة لعضواته المشاركة في المسابقات الدولية وبطولات الاتحاد الدولي للجمباز (FIG) ذات التصنيف (B). يضم النادي أكثر من 200 لاعبة جمباز من مختلف دول العالم، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، وكندا، وبلغاريا، ومصر، وفنلندا، وفرنسا، والهند، وإيطاليا، وروسيا، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

كونه أول نادٍ في الإمارات العربية المتحدة يرتقي بالجمباز الإيقاعي من المستوى الترفيهي إلى المستوى الدولي، فإن دو جيم (DuGym) يتطلع إلى المزيد من تطوير هذا النهج والوصول بتلك الرياضة إلى المزيد من النجاح العالمي انطلاقاً من دولة الإمارات العربية المتحدة. وانطلاقاً من الفهم والاحترام الكامل لثقافة وعادات شعب الإمارات، يقدم نادي دو جيم (DuGym) بيئة مريحة وآمنة تحت إشراف خبرات مؤهلة من المدربات الإناث فقط.