مَن مِن الأهالي لا يتمنى أن تُبنى شخصية طفله ويتطور عقله وأن يكون بصحة ولياقة بدنية جيدة؟ لكن ليس عليك من أجل ذلك أن تخضعه إلى نظام غذائي صارم وتمارين بدنية قاسية. كل ما تحتاجه هو تشجيعه على الحركة لزيادة مستوى ذكائه ولياقته البدنية.

لا تُساهم الأنشطة البدنية في تحسين لياقة الأطفال البدنية فحسب، بل تعزز أيضاً من مستوى إدراكهم وثقتهم بأنفسهم. ولطالما أشاد الأطباء وخبراء اللياقة البدنية بفوائد التدريب على نمو وتطور الأطفال. لكننا غالباً ما نرى الأطفال في هذه الأيام ملتصقين بشاشات التلفاز أو يحملون قبضة التحكم بأيديهم ويلعبون ألعاب الفيديو. بشكل عام، يكفي حوالي ساعة من ممارسة النشاط البدني بمستوى يتراوح من المعتدل إلى الصارم لرفع درجة تركيز الأطفال وتحسين أدائهم وقيامهم بمهمات متعددة بشكل أسرع. إن اعتماد نظام لياقة بدنية مستدام ليس أمراً ذو أهمية كبيرة فحسب لنمو الطفل، بل يلعب أيضاً دوراً هاماً في تطوير عادات صحية تستمر مدى الحياة.

على الرغم من أن إدخال ممارسة الرياضة إلى جدول أنشطتهم اليومية قد يبدو أمراً سهل التنفيذ، لكن يجب أن يتم تصميمه وتنظيمه بطريقة تعجب الأطفال لتحفيزهم. وقد يكون ذلك على شكل رياضة أو فنون أو حتى قضاء بعض الوقت خارجاً في الملعب. ينصح خبراء فيتنس فيرست لللياقة البدنية بالدمج بين المعرفة والنشاطات لمساعد الأطفال على تطوير أسلوب حياة نشط. وما أن يقتنع الطفل بنظام رياضي يومي للحصول على جسم وعقل صحي، يتحول التمرين من واجب روتيني ممل ومرهق إلى نشاط مليء بالمتعة.

إليكم خيارات بعض التمارين الممتعة للأطفال والمتوفرة لدى فيتنس فيرست والتي يمكنهم البدء بها:

’إكس فيت‘ للأطفال: صممت نشاطات ’إكس فيت‘ للأطفال لكي تكون شاملة وممتعة لهم، وهي تركز على 7 حركات أساسية (القرفصاء وتمارين الدفع والسحب والانحناء والـ ’تويست‘ والمشي) والتي تساعد على تحسين القوة البدنية للطفل ومرونته وقدرته على التحمل. من قال أن تمارين ’إكس فيت‘ مخصصة للكبار فحسب؟ تجد صفوف ’إكس فيت‘ في أنديتنا الموجودة في مدينة دبي للإعلام وأب تاون مردف.

أكاديمية السباحة: من منا لا يحب القفز في حوض السباحة واللعب بالماء؟ لكننا في فيتنس فيرست نضمن أن يتعلم الأطفال الفروقات الدقيقة في تقنيات التنفس تحت الماء والحركات الأساسية والسلامة المائية بالإضافة إلى تطوير مهارات السباحة. دع طفلك يغوص في مجموعة متنوعة من الصفوف لكافة المستويات ابتداءً من المبتدئين ووصولاً إلى فرق السباحة التنافسية. تتواجد أكاديمية السباحة في كل من دبي وأبوظبي.

الباليه المائي (Synquatics): قد تكون السباحة المتزامنة ممتعة للغاية إذا كانت طفلتك تحب السباحة والموسيقى والرقص. ومع وجود متخصصين على مستوى العالم، تعد هذه الصفوف طريقة مبتكرة لتشجيع الأطفال على ممارسة اللياقة البدنية بشكل فني. تجد هذه الصفوف في نادي فيتنس فيرست الموجود في المروج.

أكاديمية دبي للفنون المسرحية: الرقص يعد بمثابة رياضة أيضاً. لذا دع طفلك يستكشف الراقص الموجود داخله مع مختلف أنواع الرقص المتوفرة ابتداءً من رقص الشوارع ووصولاً إلى الرقص المعاصر والباليه.

’سبورت زون‘: لبث روح النشاط لدى الأطفال عليك بصفوف ’سبورت زون‘ التي توفر بيئة تدريب مجهزة بشكل كامل لممارسة رياضات مثل الكرة الطائرة والكريكيت الداخلي وكرة السلة والتنس. ومع وجود طفلك تحت إشراف خبراء وفي أماكن مصممة خصيصاً، يمكنك أن تكون مطمئن البال بأن طفلك موجود في أفضل المرافق الرياضية بأمان وسلامة.

نوادي المجتمع: بعيداً عن المرافق الرياضية، من المفيد إشراك الأطفال في مختلف الأشكال الأخرى من أنشطة اللياقة البدنية مثل الفنون القتالية والتدريبات الجماعية واليوغا وغيرها الكثير. توفر نوادي المجتمع الموزعة في جميع أنحاء البلاد بيئة غنية لتوجيه الطاقات المفرطة لدى الأطفال.

مَهد الطريق لنمط حياة صحي لبناء القوة والتناسق والثقة بالنفس بشكل مبكر لتنشئة أطفال أذكياء ونشيطين.

 

هذا المحتوى مقدم من فيتنس فيرست الشرق الأوسط

 

حول فيتنس فيرست:

تعتبر فيتنس فيرست الشرق الأوسط، التي تعود ملكيتها وترخيص إدارتها لمجموعة لاندمارك، من أهم الشركات التي تسعى لتعزيز اللياقة البدنية والصحة حول العالم بصفتها واحدة من مؤسسات التجزئة الرائدة في الشرق الأوسط والهند. تمتلك فيتنس فيرست اليوم أكثر من65  نادياً رياضياً عبر 49 موقعاً مختلفاً في الشرق الأوسط تتوزع في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والمملكة العربية السعودية والكويت والأردن.

وتضم هذه الأندية مرافق عالية المستوى بما في ذلك أفضل المعدات وصالات التدريبات الحرة وبرامج التدريب الشخصية من قبل خبراء اللياقة المعتمدين دولياً إضافة لأحدث الابتكارات في مجال اللياقة البدنية.

ومن ضمن فروع فيتنس فيرست في المنطقة فرع المرابع العربية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتلتزم فيتنس فيرست بتسهيل حصول العملاء على الرشاقة التي يستحقونها عبر تأسيس نوادي جديدة في منطقة الشرق الأوسط.

كما تفخر مراكز فيتنس فيرست بكونها السباقة في تقديم أحدث الابتكارات في مجال اللياقة البدنية لأعضائها مثل برامج التدريبات الحرة وبرامج XFit, Swing Yoga, TUFF, Queenax, Lifescape, BILT, PurMotion, MYZONE FIT 4:15 , والكثير غيرها.

حازت فيتنس فيرست على العديد من الجوائز ومن ضمنها جائزة أفضل لياقة بدنية للنساء ضمن حفل جوائز الأم والطفل؛ وأفضل دروس/ مركز لياقة بدنية ضمن حفل جوائز أهلاً 2014. إلى جانب ترشحها للمركز الأول في فئة "نوادي اللياقة البدنية المفضلة" ضمن حفل توزيع جوائز What’s On Dubai Awards 2014؛ كما تم منح فيتنس فيرست في مردف سيتي سنتر جائزة أفضل تجهيزات في دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا العام ضمن حفل توزيع جوائز اللياقة لعام 2014؛ وجائزة Fit Awards للعام 2015؛ وجائزة أفضل علامة تجارية لتجارة التجزئة في قطاع التسلية والسبا 2015

وترتكز فيتنس فيرست، العلامة التجارية العالمية التي نشأت في المملكة المتحدة، على خبرة تزيد عن 17 عاماً توسعت خلالها شبكتها من النوادي لتتخطى 380 نادياً ومليون عضواً حول العالم في أكثر من 15 دولة مختلفة.