برامج جديدة ترتكز على المأكولات والمشروبات تأخذ الزوار والمحليين في رحلة حصرية خلف كواليس الطعام المحلي الأصلي

أطلقت فنادق ومنتجعات فورسيزونز (Four Seasons Hotels and Resorts) مبادرة "نكهة المكان" (Taste of Place) العالمية التي تتميز بمجموعة منتقاه من التجارب الغامرة للمأكولات والمشروبات والتي تقدم حصريا في فورسيسونز لتدعو المتذوقين المحليين والضيوف للدخول خلف الكواليس والتعرف على العادات والتقاليد والخبرات المختلفة للمطابخ المحلية المتنوعة.

وقد قامت الفنادق والمنتجعات المشاركة بإعداد مجموعة من البرامج الشاملة لإستكشاف جوانب مجهولة للثقافات المحلية المتعلقة بالطعام والتي تعتمد في  الاساس على العلاقات الشخصية والحميمية بين فورسيسونز وموردي الطعام المحليين والمزارعين والجزارين وخبراء الشراب. الجولات المتعددة المختارة بعناية سوف تقوم بغمر الضيوف في تجارب غذاء متدرجة تفتح آفاق فريدة مع الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعة الخلابة.

لمن لديهم شهية استكشافية للمأكولات والمشروبات سيجدون قائمة لا نهائية من اختيارات التجارب المنتقاه ومنها ما يلي:

1- فندق فورسيسونز القاهرة في نايل بلازا (Four Seasons Hotel Cairo at Nile Plaza):

سيخوض زوار الفندق مغامرة مصرية لمدة يومان تبدأ برحلة في مزارع مقار (Makar Farms)، أفضل مزرعة محلية في البلاد، وذلك لمشاهدة العناية التي يتم اتباعها لإنتاج المنتجات الطبيعية الحصرية للفندق، ويليها الاستمتاع بالمذاق اللذيذ لوجبة قام بإعدادها طاقم مطبخ فندق فورسيسونز القاهرة في نايل بلازا. وفي اليوم الثاني تستمر التجربة في شركة مشروبات الأهرام، أحد أهم منتجي النبيذ في مصر، بجلسة التذوق والتي يتبعها محاضرة عن الطعام المصري الأصيل يقدمها الشيف عماد عبيد من المطعم النابض بالحياة بالفندق مطعم "زيتوني" (Zitouni).

2- فندق فورسيسونز كازابلانكا (Four Seasons Hotel Casablanca):

تجربة نكهة المكان بكازابلانكا هي الحياة في جو الرومانسية للفيلم الأيقونة "كازابلانكا" وذلك حصريا في فورسيسونز. تبدأ بقيام الضيوف برحلة في سيارة فاخرة إلى المقهى الأسطوري "ريكس كافيه" (Rick's Cafe) الذي استوحى تصميمه من المقهى بفيلم "كازابلانكا"، حيث سوف يقوم خبراء الطبخ في فندق فورسيسونز كازابلانكا بإعداد وجبة عشاء شهية مكونة من أربع أصناف رئيسية وذلك بالتعاون مع طاقم "ريكس كافيه"، وكل هذا في جو احتفالي مغربي بخلفية موسيقى الجاز من عازف البيانو بالمطعم. وضمن اختيارات أخرى، يمكن أيضا أن يختار الضيوف المشاركة في درس عن فنون الطبخ داخل الكواليس في مطعم "بلو" (Bleu) بالفندق مع الشيف ثيري بابييه (Thierry Papillier) والتعمق أكثر في التعرف على التوابل والنكهات المحلية.

برامج نكهة المكان تنضم إلى المجموعة المتميزة من إبتكارات الطبح الموجودة بالفعل في فورسيسونز والتي تشمل برنامج "اكتشافات مطبخية" (Culinary Discoveries) الذي أطلق حديثا على متن طائرة فورسيسونز الخاصة، والذي تم اعداده بالتعاون مع الطباخ العالمي رينيه ريدزبي (René Redzepi) وطاقم مطعم نوما (Noma) ليقدم رحلة فريدة عابرة للقارات في فن الطبخ من خلال أفخر المطابح وأكثر الأسواق نضرة وتجارب العشاء الأكثر روعة في العالم. ولمزيد من المعلومات عن هذا البرنامج يمكن زيارة الرابط التالي: http://privatejet.fourseasons.com/fs.

عروض نكهة المكان سوف تستمر حتى أكتوبر 2017 وبأسعار ومواعيد مختلفة لبدء تقديم الخدمة ولمزيد من المعلومات عن الفنادق والمنتجعات المشاركة وتفاصيل عن البرامج المتاحة يمكن زيارة مجلة فورسيسونز ومتابعة هاشتاج TasteofPlace# على مواقع التواصل الأجتماعي فيسبوك وتويتر وإنستجرام.