الدوحة، 10 ديسمبر 2017: شارك أكثر من 6,000 متسابق في النسخة الثالثة عشرة من "سباق الدانة الأخضر للجري" الذي أقامه بنك الدوحة، أحد أكبر البنوك التجارية الخاصة في قطر، والذي أُقيم يوم السبت الموافق 9 ديسمبر في منطقة أسباير زون بالدوحة.

ونظّم بنك الدوحة هذا السباق الذي يهدف إلى زيادة الوعي البيئي والنشاطات الاجتماعية والرياضية للدولة بالتعاون مع مؤسسة أسباير لوجيستيك، والاتحاد القطري للرياضة للجميع التابع لوزارة الشباب والرياضة، ‫ووزارة الداخلية، واللجنة الأولمبية (الاتحاد القطري لألعاب القوي)، والهلال الأحمر القطري.

وتُعدّ هذه الفعالية، التي استمدت اسمها من "برنامج الدانة للتوفير" الشهير لدى بنك الدوحة، أكثر فعاليات المسؤولية المجتمعية للشركات شعبيةً على مستوى قطر، وكانت نسخة هذا العام أكثر تميزاً نظراً لانطلاقها بالتزامن مع بدء احتفالات العيد الوطني القطري لعام 2017، كما شهد تتويج أحد عملاء بنك الدوحة السيد عبد الباهر ناداثارا مولدوتي، بجائزة المليونير الجديد خلال السحب التاسع لبرنامج حساب الدانة للتوفير هذا العام.

كما شمل الفائزون الآخرون 15 شخصاً ربحوا جوائز نقدية قيمة كلٍ منها 10,000 ريـال، وفائز واحد حصل على جائزة بقيمة 100,000 ريـال، وفائزٌ آخر حصل على جائزة بقيمة 25,000 ريـال.  

وتجمع آلافٌ من المتسابقين والعائلات وأفراد مجتمع الدوحة في منطقة أسباير زون صباح يوم السبت دعماً لهذه الفعالية وفكرتها المتمثلة في الاحتفاء بقطر وحكومتها وشعبها الطيب وقضاء وقتٍ ممتع في أجواءٍ مثالية ملؤها البهجة والمرح.

وكان من بين الضيوف الحاضرين سعادة صالح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، وسعادة حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، وضيوف الدكتور محمد الكواري، استشاري الجراحة الاستقلابية، في مؤسسة حمد الطبية، ورئيس اتحاد قطر للدراجات الهوائية الدكتور جاسم فخرو، استشاري جراحة البدانة والجراحة الروبوتية في مؤسسة حمد الطبية، والدكتور عبد العزيز الكواري، طبيب واستشاري جراحة الحبل الشوكي، في قسم جراحة العظام.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: "نحن سعداء جداً لنجاحنا في إطلاق نسخةٍ أخرى مميزة ورائعة من ’سباق الدانة الأخضر للجري‘ ضمن إطار حملتنا المستمرة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي بين أوساط المجتمع المحلي بقطر. وإن مما يُثلج صدورنا أن يتلقى بنك الدوحة دعماً كبيراً من المقيمين في الدوحة وعملائه المخلصين والشعب القطري بأكمله. وقد أسهم النجاح الكبير الذي شهده هذا السباق في تشجيعنا على الارتقاء بمهمتنا في نشر الأفكار الإيجابية للحفاظ على البيئة والحياة الخضراء إلى مستويات جديدة مع التزامنا في الإعراب عن حبنا وتقديرنا لدولة قطر وأميرها".

وتوزع المشاركون في "سباق الدانة الأخضر للجري" على 10 فئات تشمل مختلف الأعمار ومستويات المهارة مثل فئة "المتسابقين المحترفين"، و"الأشخاص تحت عمر 18 عاماً"، و"العائلات"، و"المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة" وغيرها. وحصل الفائزون في فئات هذا السباق على جوائز قيّمة خلال حفل توزيع الجوائز الذي عمته أجواء الفرحة والسرور، وشهد إقامة حفلات حيّة وجلسات ترفيهية.

وكان من بين المشاركين في نسخة السباق لهذا العام أكثر من 100 موظفٍ من موظفي بنك الدوحة والعديد من العائلات والمتسابقين والمشجعين من بينهم السيدة نسمة كمران التي علقت على هذا الحدث بقولها: "يُعتبر ’سباق الدانة الأخضر للجري‘ أقرب الفعاليات إلى قلوبنا في قطر، ويمثل يوماً مميزاً مليئاً بالمرح والبهجة، ويدعم في الوقت نفسه مفاهيم بالغة الأهمية في حياتنا مثل الحياة الخضراء والصحية".

وكما هو الحال في النسخ السابقة لهذا السباق، شارك فيه هذا العام 109 متسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة تمثل مختلف جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة في قطر.

من جانبه قال المتحدث باسم الجمعية القطرية لتأهيل الاحتياجات الخاصة: "حضرنا اليوم لدعم ’سباق الدانة الأخضر للجري‘ مرةً أخرى نظراً لإيماننا العميق بالأثر الإيجابي التي تضفيه هذه الفعالية الفريدة على أفراد مجتمعنا. وبهذه المناسبة، نود أن نشكر بنك الدوحة على منحنا هذه الفرصة الكبيرة للتواصل مع المجتمع المحلي والسماح للمشاركين من جمعيتنا في تحدي أنفسهم والتميز في فئة السباق الخاصة بهم. حقاً إننا فخورون بذلك".

واستمتعت الجماهير الحاضرة تشجيعاً لأقربائهم بتجربةٍ من الترفيه المجاني شملت منطقة مخصصة مليئة بألعاب الأطفال، مثل الرسم على الوجوه والألعاب المطاطية المعبأة بالهواء، والزحاليق الكبيرة، وبطولات كرة القدم وكرة السلة، إلى جانب ورشات فنون التلوين وغير ذلك الكثير.

إلى جانب ذلك، تم رعاية العديد من الجوائز من قبل انترتك (هوواوي)، جارمن ، شرف دي جي، إف فورتي فايف جيم، وتم تقديم المشروبات والوجبات الخفيفة واللولو هايبر ماركت، علي بن علي، كرسبي كريم، مجموعة إزدان، شبس ستيكس دوحه (Chipstix Doha).