بنك الدوحة يعلن عن اطلاق النسخة الثالثة عشر من سباق الدانة الأخضر للجري

الدوحة،  2 ديسمبر 2017:

أعلن بنك الدوحة أكبر البنوك التجارية الخاصة في قطر عن بدء التسجيل عبر الانترنت للاشتراك مجاناً في سباق الدانة الأخضر للجري للعام 2017 والذي سينطلق في يوم السبت 9 ديسمبر 2017 حول استاد خليفة في منطقة اسباير. وتتزامن النسخة الثالثة عشر من السباق هذا العام التي ينظمها بنك الدوحة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية، ووزارة الثقافة والرياضة، والاتحاد القطري للرياضة للجميع، وإدارة المرور وأكاديمية اسباير مع بدء احتفالات اليوم الوطني هذا العام.

 

ويحرص بنك الدوحة من خلال تنظيم هذا السباق الذي يمتد الي 3 كيلومترات والذي يعتبر من أكثر الفعاليات التي يرتادها مختلف فئات المجتمع في قطر على توعية المجتمع بالقضايا البيئية وأسلوب الحياة الصحية، وتعزيز شعار الاعتزاز بقطر ودعم حملة “تميم المجد” من خلال الدعوة الى الوحدة والتضامن بين أوساط المجتمع في الدوحة.

 

والمشاركة في هذا السباق السنوي مفتوحة لكافة الفئات العمرية ومختلف المستويات الرياضية وتشمل 10 فئات للمشاركة في السباق من الرياضيين المحترفين، والأوزان الثقيلة، والأسر، وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من الفئات الأخرى. وسيٌمنح الفائزون من كل فئة جوائز نقدية، وسيكون الجمهور على موعد مع العديد من المفاجآت والعروض الترفيهية المجانية. وتشمل أنشطة هذا العام تخصيص منطقة ترفيهية للزوار تشمل مختلف الفعاليات والانشطة الترفيهية لكافة الفئات العمرية والتي منها على سبيل المثال فقرات غنائية وموسيقية للأطفال، والرسم على الوجه وقلاع القفز، ومسابقات في كرة القدم والسلة، وورش تلوين حرفية.

 

و قال السيد أحمد آل حنزاب  مدير الشؤون الإدارية والممتلكات ببنك الدوحة: ” يسرنا الإعلان عن عودة سباق الدانة الأخضر للجري في حلة جديدة تهدف إلى جمع مختلف شرائح المجتمع من أجل تعزيز الاستدامة وأسلوب الحياة الصحية والتعبير في المقام الأول عن اعتزازنا بقطر وقيادتها الرشيدة. ولقد خصصنا نسخة هذا السباق هذا العام إلى قطر وشعبها وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. ويهدف بنك الدوحة من خلال تنظيم النسخة الثالثة عشر من السباق إلى التعبير عن مسؤوليته الإجتماعية تجاه الدولة ونتطلع من خلال استضافتنا لهذه الفعالية الهامة إلى تنظيم سباق مميز للاحتفال بدولة قطر وشعبها الأبي.”

ينظم بنك الدوحة السباق بالتعاون مع أسبايرلوجيستيك واللجنة الأولمبية القطرية، (إتحاد ألعاب القوى) ووزارة الداخلية وإدارة المرور و الهلال الأحمر القطري واليوم تتويج السباق بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة، والاتحاد القطري للرياضة للجميع. نشكر سعادة الوزير وجميع المسؤولين بالوزارة على المشاركة في التنظيم ، وذلك ياتي في إطار توجيهات صاحب السمو بالتعاون بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص

 

وصرح عبدالرحمن الدوسري رئيس الاتحاد القطري للرياضة للجميع: “يسرنا أن نتعاون مع بنك الدوحة من أجل إنجاح سباق الدانة الأخضر للجري في نسخته الثالثة عشر، وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الممارسات الخضراء ورفاهية مجتمعنا بما يتفق مع رؤية قطر 2030، والتي تشجع في دعم مبادرات حماية البيئة وغرس ثقافة التنمية الصديقة للبيئة بين المواطنين والمقيمين، في قطر ورؤية الاتحاد القطري للرياضة للجميع الذي يهدف لنشر الثقافة الرياضية واستمرارية ممارستها لجميع المراحل العمرية والعمل على توفير الامكانيات والوسائل بما يكفل ممارسة الرياضة لجميع الفئات.

وأضاف الدوسري: “أؤمن أن من واجبنا جميعاً أن ندعم هذا الحدث حيث أن قطر في طريقها لأن تصبح وجهة رياضية عالمية. والأهم من ذلك، فإنه لشرف لنا أن نعبر عن اعتزازنا ببلدنا وبالقيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.”

 

للمزيد عن المعلومات عن سباق الدانة الأخضر للجري والتسجيل يرجى زيارة الرابط www.dohabankmarathon.com

 

التعليقات

التعليق