نمو الأقدام الصغيرة يسبب القلق للآباء والأمهات: “إيكو” تقدم دليل الوالدين لاختيار الأحذية الأنسب للأطفال

سواء كان طفلك يمشي مبكراً في أوائل أيامه أو كنت تحاول العثور على أفضل الأحذية المناسبة للمدرسة، من الممكن أن تكون عملية اختيار الأحذية الأنسب للأطفال مهمة صعبة بعض الشيء. ولكن خبراء “إيكو” سوف يقدمون لك بعض النقاط المفيدة لتضمن أنك لن تخطأ خلال عملية البحث والاختيار عن الأفضل لقدم طفلك، وذلك من خلال النصائح التالية:

 

  1. في السن المبكرة، تكون عظام القدم لينة ومرنة. يحتاج الأطفال إلى حذاء يدعم أقدامهم، ويسمح في الوقت نفسه لعضلات القدم بالتطور والنمو بحرية قدر الإمكان.
  2. بينما تنمو قدم طفلك، تكون حساسة جداً تجاه أي ضغط أو تحميل يقع عليها. لذا فمن المهم أن تختار الحذاء المناسب الذي يدعم عملية نمو القدم بشكل صحيح، وذلك من خلال توفير الوسائد والمواد الداعمة للقدم.
  3. عند شراء أحذية لأطفالك، تذكر دائماً قواعد الاختيار الصحيح. في البداية يجب أن يكون هناك 1.5 سنتيمتراً مسافة فاصلة بين طرف إصبع القدم إلى نهاية الحذاء. هذه المسافة تسمح بـ نصف سنتيمتر بالتمدد أثناء المشي ونحو 0.8 سنتيمتراً تسمح للقدم بالنمو خلال الـ 6 أشهر المقبلة و0.25 سنتيمتراً يتم اتخاذها عادة من أجل التنوع في طول الأصابع الخمسة في مقدمة القدم.
  4. اختر الأحذية المصنوعة من مواد خفيفة الوزن وتتمتع بالليونة والمرونة لإعطاء أقصى قدر من حرية التنقل والراحة للقدم.
  5. اختيار المواد التي تسمح بتنفس القدم في الجزء العلوي من الحذاء أمر لابد من وجوده. فلا يسمح ذلك فقط بتنفس القدم، بل يشجع على ارتداء الأطفال تلك الأحذية لفترات طويلة إذا ما تطلب الأمر.
  6. اختر الأحذية ذات العلامات التجارية الموثوق بجودتها وتكون مصممة خصيصاً لتناسب الأقدام الصغيرة الآخذة في النمو.
  7. تذكر أن الأحذية يجب أن تٌشعر بالراحة على الفور، واسمح لطفلك بتجربتها مع أي نوع من الجوارب التي يستخدمونها عادة. كذلك يجب السماح لطفلك أن يكون له رأي أثناء شراء الأحذية، فهو أمر مهم ويعزز الشعور بالراحة وينعكس على سهولة الاستخدام.
  8. اشترِ الأحذية في نهاية اليوم، فحينها تكون أقدام الأطفال في أكبر حجم لها. وتأكد أن عملية الشراء تتم داخل متجر مزود بموظفين مدربين يمكنهم إرشادك وتخفيف همومك وقلقك.

شراء الأحذية لأطفالك لا ينبغي أن يكون أمراً صعباً على الإطلاق. ونقول لجميع الآباء والأمهات والأطفال الذين يستعدون لموسم العودة إلى المدارس “تسوق سعيد في إيكو”!

التعليقات

التعليق