فوائد الكينوا الخارقة للعروس المستقبلية!

 

إذا كنتِ عروسا ً مستقبلية تعملين بدوام كامل وتخططين لعرس مثالي بينما تحاولين أيضًا الحصول على القوام الجذّاب لتخطفي الأنظار في يومك المميز، فإن الالتزام بنظام غذائي صحي قد يكون صعبًا بعض الشيء. إنّ اتباع نظام غذائي متوازن وصحي لا يساعدك على الحصول على القوام المثالي فقط، ولكن يساعدك أيضًا على الحصول على بشرة مشرقة وشعر صحي ولامع.

قد تظنين بأنّ الكينوا مجرد حبوب مُغذية يمكن استخدامها لصنع وجبات لذيذة وصحية، ولكن هذا الطعام الخارق له فوائد مذهلة ذات أثر فعّال فيما يتعلق بالصحة والبشرة والشعر. ستصبح الكينوا من أهم مكونات نظامك الغذائي بعد أن تتعرفي على فوائدها الصحية عدا عن طعمها اللذيذ واثارها على بشرتك وشعرك على المدى الطويل!

اليوم ، يشارك خبراء التغذية بإنديا جايت بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول كيفية إضافة الكينوا إلى نظامك الغذائي لتتمكني من التألق في يومك المميز!

  1. إشراق البشرة: تساعد الكينوا الغنية بفيتامين B على تفتيح البشرة وتنقيتها. كما تقوم بإضفاء ملمس مميز لبشرتك وتجددها لتصبح أكثر صحة وحيوية.
  2. إصلاح البشرة المُتضررة: بذور الكينوا غنية بالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم، والتي لا يحصل عليها معظم الناس. ويعتبر هذا الأمر مهماً لتلبية حاجة الجسم من الحديد وذلك للحفاظ على صحة البشرة والشعر والأظافر لتكون في أفضل حالة ممكنة.

تحتوي الكينوا على مستويات عالية من فيتامين E الذي يحد من تأثير تأكسد الجذور الحرة؛ وهي الجزيئات التي تتلف الكولاجين  في البشرة وذلك عند التعرض لأشعة الشمس والتلوث.

وتعتبر الكينوا الحبوب الوحيدة التي تحتوي على الأحماض الأمينية (اللايسين)، والتي تعتبر في غاية الأهمية لدورها الرئيسي في إصلاح الأنسجة والنمو، وعلاوة على ذلك ، يعزز محتواها من النحاس مستويات الكولاجين في البشرة ويبقيها رطبة.

  1. تعزيز نمو الشعر: هنالك بروتينات معينة مستخرجة من الكينوا تعمل كغطاء طبيعي لحماية وتغذية بصيلات الشعر من الداخل، حيث تحتوي الكينوا على أحماض أمينية مثل التيروسين، والتي تشجع إعادة تَصَبُغ الشعر ويمكن أن تساعد في الحفاظ على لونه الأصلي أيضاً!

إنّ محتوى البروتين في الكينوا يعمل كطلاء طبيعي لطيف يحمي ويغذي بصيلات الشعر من الداخل، ومن ثم تعمل الأحماض الأمينية الأساسية التسعة والموجودة في الكينوا كمعززات طبيعية لحماية جذع الشعر. فتساعد بإصلاح تلف الشعر وتعزيز نموه في آن واحد!

  1. معالجة حب الشباب: يعتبر استخدام الكينوا أحد أهم الطرق الطبيعية لمنع حب الشباب. فتقوم بتجديد بشرتك وتقلل من التجاعيد بسبب محتواها الغني من الكولاجين، وهذا بدوره يجعل بشرتك ناعمة ونضرة، وعلاوة على ذلك ، و بشكلٍ عام تمنع الكينوا حب الشباب عن طريق الحد من إفراز الدهون والزيوت في البشرة.
  2. تقشير البشرة: يمكن استخدام الكينوا المطبوخة كمنظف ومطهر طبيعي ولطيف لتقشير الخلايا الميتة، حيث تقوم قشرتها الناعمة بتحريك الخلايا الميتة للبشرة بشكل سلس بدون تسبيب أي جروح للبشرة فتطرد الخلايا الميتة بلطف دون أن تكون قاسية على البشرة.

التعليقات

التعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *