نصائح للعناية بالبشرة والشعر لإطلالة متألقة هذا العيد

بدأ العد التنازلي للعيد، وبينما تقومين بكافة الترتيبات لاحتفالات العيد واجتماعات العائلة، احرصي على العناية ببشرتك وشعرك لهذه المناسبة السعيدة. قد يؤدي التغيير في العادات الغذائية وأنماط النوم غير المنتظمة وارتفاع درجات الحرارة في الصيف إلى التأثير السلبي على إشراقة بشرتك وشعرك، ولكن هذا لا يدعو للقلق فباتباعك لروتين بسيط للعناية بجمالك، يمكنك لفت الأنظار في لحظات خلال إجازة العيد المُقبلة!

يقدم لك خبراء هيمالايا اليوم عدد من النصائح الذهبية للعناية ببشرتك:

نصيحة # 1 خصّصي وقت معين للعناية بنفسك: قد تكوني جاهزةً للمكياج المبهج الذي ستضعينه يوم العيد لكن هذا لا يعني أن تتجاهلي بشرتك واحتياجاتها لتتمكني من التألق بشكل حقيقي وببشرة صحية ونضرة. لذلك هذه الفترة التي تسبق العيد هي أفضل وقت لتعوضي انشغالك عن نفسك. لن تكون مهمة شاقة بل بمنتهى السهولة حيث ستقومين بتنظيف بشرتك بغسول مرطب كل يوم، بينما تقومي بتدليكه بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين. اتبعي هذه الطريقة مع كريم الوجه أو المرطب الذي يناسب نوع بشرتك أيضاً وكرري ذلك في الليل قبل النوم لأفضل النتائج. ومن المهم أن تلتزمِ بهذا الروتين مهما تأخر الوقت أو شعرتي بالانشغال…لا تتخطي هذا الروتين البسيط.

نصيحة # 2 ضعي أقنعة العناية بالوجه: قناع العناية بالوجه مرة واحدة في الأسبوع هي طريقة رائعة لتنظيف بشرتك وإعطائها الدعم الإضافي الذي تحتاجه قبل العيد. اختاري تلك المصنوعة من المكونات الطبيعية وضعيها على البشرة النظيفة واغسليها عن بشرتك بمجرد جفافها ثم قومي بإنهاء الروتين عن طريق وضع كريم مرطب للحصول على أفضل النتائج.

نصيحة # 3 اعتني بجسمك: تمتعي بأبهى إطلالة بملابس العيد واحرصي على أن يضاهي جسمك جمال وجهك، لذلك سيتطلب جسمك أيضًا روتيناً ثابتًا. ابدئي باستخدام غسول مُغذي للجسم متبوع بكريم مناسب لنوع بشرتك ليرطبها ويمنحها مظهراً ناعماً.  قد تتطلب المناطق المعرضة للجفاف مثل الركب والأكواع اهتمامًا إضافيًا قليلًا حيث ننصح باتباع التدليك الدائري في هذه المناطق عند استخدام الكريم المرطب.

نصيحة # 4 دلّلي شعرك بالرغوة الغنية واحساس النظافة المنعش: سوف تتطلب الاحتفالات الكثير من التسريحات المختلفة لتصفّفي شعرك متموجا أحياناً أو سابلاً مستقيما أحياناً أخرى. و بالتالي يتطلب ذلك أن يكون شعرك بصحة جيدة قدر الإمكان، ليتمكن من تحُّمل الحرارة ومستحضرات التصفيف المُختلفة. قومي بغسل شعرك كل بضعة أيام مع الشامبو المغذي واتبعيه ببلسم رطب لتتمكني من تفادي الإضرار بشعرك أيام العيد قدر الإمكان.

نصيحة #5 اهتمي بالتفاصيل: احرصي على الاهتمام بتفاصيل بشرتك وجسمك كاليدين والقدمين والأظافر لتتميزي بأظافر مهذّبه وراقية المظهر. تأكدي من استخدام كريم اليدين بشكل مستمر ولتبدوا قدميك جميلة في الصنادل العصرية، تأكدِ من تدليك قدميك مرارًا وتكرارًا للحصول على المظهر المثالي! من المهم ان تتأكدي بأنك اعتنيتِ بكل منطقة بجسمك كما تتطلب طبيعتها …. سيكون لهذا الأمر أثر ايجابي رائع على الطريقة التي تشعرين بها يوم العيد!!!

باتباعك لهذه النصائح ستشعرين بالمزيد من الثقة حول إطلالتك يوم العيد…. لذا دعي العد التنازلي ليومك الرائع يبدأ في العيد!

التعليقات

التعليق