11 نصيحة للاعتناء بشعرك في الصيف

حافظي على شعرك صحيا ومتألقا طوال الصيف باستعمال هذه الطرق الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية

قواعد طبيعية لشعرك في الصيف! إنه موسم التخلص من تلك التسريحات المثالية والملساء، واعتماد الطلة الطبيعية. خبراء هيمالايا أعشاب يقدمون لك نصائح عن كيفية حماية شعرك من الحرارة، الشمس والرطوبة بدون جعل ذلك يتحول إلى عراك طويل.

  1. قومي بالتغطية: استخدمي الشال أو القبعة لتغطية رأسك عندما تخرجين تحت الشمس. لا يقوم هذا بتوفير حماية إضافية لشعرك من الأشعة فوق البنفسجية فحسب، ولكنه يساعد كذلك قشرة رأسك على استعادة الترطيب. تقوم القبعة بتخفيف الضرر الناتج عن الريح، خاصة إذا كان شعرك معرضا للتشابك، كما أنها تحمي الشعر المصبوغ.
  2. صففي شعرك بتسريحات مريحة وطلقة: إن ضفيرة فوضوية هي مثالية لتبقي شعرك تحت السيطرة وتخفف من تعرضه للشمس. إن تصفيفات الشعر المشدودة قد تسبب لشعرك الضرر لأنها تميل لأن تشد وتكسر الشعر، خاصة إذا كان شعرك جافا بسبب حرارة الشمس.
  3. اغسليه أقل: إن الغسل المتكرر يقوم بتخليص فروة الرأس من الزيوت الطبيعية، وبالتالي يحفز إنتاج الزيوت الإضافي ويجعلك تشعرين بالحاجة لغسل شعرك من جديد. جربي غسله بالماء فقط عند الاستحمام بعد يوم في الشاطئ أو المسبح، وتأكدي مما إذا كان هذا يتخلص من الزيت الإضافي. استعملي شامبو جافا طبيعيا معدا في المنزل، مثل دقيق الذرة، بدلا من الشامبو العادي لتزيدي المدة قبل غسله من جديد بالشامبو. حل سريع آخر يكمن في نقع قطعة من القطن في ماء الهاماميليس ودعكها بفروتك لتحليل الزيت الإضافي.
  4. خففي من تعرضه للحرارة: تجنبي قدر الإمكان تجفيف شعرك بمجفف الشعر. حيث أنه معرض للكثير من الحرارة خلال اليوم في الصيف، وسيجف لوحده سريعا على كل حال، لذلك دعي مجفف الشعر جانبا وحافظي على شعرك طبيعيا إن استطعت. تجنبي كذلك المكواة التمليس، حيث أنها تسبب ضررا أكبر للشعر الجاف أصلا.
  5. رشيه واختميه: اصنعي خلطة من الماء، عصير ألو فيرا وزيت الأفوكادو. أبقه قريبا من متناول يديك لترشي القليل لدى احتياجك للترطيب أو إبقاء شعرك تحت السيطرة. كما بإمكانك استخدام زيت الأركان الممزوج مع الماء.
  6. استخدمي بلسم الشعر دائما: انقعي شعرك في خل التفاح المخفف بالماء للحصول على ملطف شعر طبيعي. استخدمي زيت جوز الهند أو زبدة شيا (كوني حذرة لأنها قد تكون ثقيلة جدا ) لتنعيم، تمليس وترطيب خصلات شعرك بعد الاستحمام. سيعطيك الزيت اللمعان وإن كان شعرك مجعدا بالطبيعة فستحصلين على تجعيدات شعر طبيعية مجففة بالهواء. جربي علاج البلسم العميق الطبيعي مرة في الأسبوع للحصول على رطوبة إضافية في شعرك.
  7. لا مزيد من شعر ما بعد السباحة: جربي نقع شعرك المبلل بربع كوب من خل التفاح وكوبين من الماء للتخلص من التصبغ والبهتان. هذا يساعد شعرك قبل الغطس في المياه لأنه عندها لن يمتص الكثير من الكلورين.
  8. أضيفي واقي الشمس: هناك العديد من أنواع الشامبو التي تتضمن حماية من الأشعة فوق البنفسجية، ولكن معظمها شامبوهات تقليدية مليئة بالمواد الكيميائية. إن الطريقة الأمثل والأسرع لحماية شعرك هي تمرير يديك سريعا بين خصلات شعرك بعد دهن جسمك بواقي الشمس.
  9. جربي النقع الساخن بالزيت: إن زيوت جوز الهند، الزيتون والأفوكادو مناسبة لاختراق شعرك. اغسلي شعرك بالشامبو كالعادة، ثم ادهنيه بالزيت من الجذور حتى النهايات. انقعيه ثم بلسميه كالعادة. ستشعرين بشعرك رطبا غير دهني بعد هذا.
  10. اصنعي مظهر الشاطئ لنفسك حتى وإن لم تكوني هناك: ملعقة ملح صغيرة وملعقة زيت جوز الهند مخلوطا بالمياه في عبوة رشاش صغيرة. رشيها على شعرك واحصلي على طلة الشاطئ المجعدة المرغوبة. سيقوم زيت جوز الهند بمقاومة التأثير الجاف الملح.

استخدمي مشطا متعدد الأسنان بدلا من الفرشاة: تجنبي شد شعرك بينما لا يزال رطبا، حيث أنه يكون معرضا للانكسار بشدة حينها. إن الأمشاط عريضة الأسنان هي الألطف لفك عقد الشعر، بالمقارنة مع الفرشاة التي تشد وتمزق شعرك عند تمريرها فيه.

التعليقات

التعليق