4 أطعمة سريعة وصحية عليك حملها في حقيبة السفر

 

أثناء انشغالنا في حزم الحقائب استعدادًا للسفر الذي طال انتظاره، علينا التأكد من أننا نحمل جميع احتياجاتنا الأساسية. فمن الأشياء القليلة التي نحرص على حملها في حقيبة السفر: الملابس المناسبة وواقيات الشمس والأدوات الذكية، ولكن ما ننساه عادةً وينبغي وضعه فى حقيبتناهو غذا صحي.

في رحلات كهذه؛ نجد أنفسنا نتناول وجبات خفيفة في المطاعم طوال الوقت. على الرغم من سابق علمنا بأنها غير صحية؛ إلا أننا لا نملك خيارًا آخر. ولكن ما يمكننا فعله هو أن نحمل معنا بعض الأطعمة الصحية؛ والتي من شأنها أن تمدنا بالطاقة اللازمة وتزود الجسم بالمواد المغذيَة المطلوبة.

فيما يلي بعض المواد الغذائية التي ينصح بها خبراء التغذية لدى انديا جيت، يجب أن تحملها معك أثناء السفر. تناسبك هذه الأطعمة وقت السفر أو أثناء الرحلات، أو عند المشي لمسافات طويلة، وأخيرًا إن لم يكن لديك وقت لتناول وجبة كاملة ستساعدك هذه الأطعمة الخفيفة قادرة على تزويدك بالطاقة اللازمة، ومنها:

  • مزيج من المكسرات والبذور: يعتبر مزيج المكسرات والبذور أحد أفضل الوجبات الخفيفة المناسبة للسفر والحركة، فهو أكثر الخيارات المُنشّطة والمغذيّة، وهو مناسب لتحمله معك أثناء تحركك دون الحاجة لأية تحضيرات. احمل معك مزيجًا من المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز والفستق جنبًا إلى جنب مع البذور مثل الشيا والكتان والقرع. تتمتع هذه المكسرات والبذور بمحتوى عالي من المواد الغذائية المفيدة للصحة.
  • قضبان الجرانولا: قضبان الجرانولا هي طعام آخر مناسب أثناء السفر يجب أن تحمله معك، الجرانولا المصنوعة في المنزل ليست مناسبة من حيث التكلفة فحسب، بل هي صحية أكثر من النوع المتوفر في المتاجر. يمكنك إعداد بعض قضبان الجرانولا اللذيذة باستخدام الكينوا والمكسرات. تحتوي الكينوا على نسبة عالية من البروتين والحديد وهي أكثر الأطعمة الفائقة انتشارًا.
  • رقائق الكينوا: تعتبر رقائق الكينوا خيارًا آخر يمكنك حمله معك أثناء السفر. فهي تشعرك بالشبع وتمنحك الكثير من الطاقة. يمكنك طهيها بالماء الساخن وإضافة المكسرات والفواكه والحليب إليها، وتعتبر وجبة فطور صحية غنية بالبروتين والألياف وخالية من الجلوتين.
  • أكياس الشاي الأخضر: توجد مزايا كثيرة لحمل أكياس الشاي الأخضر، ليس فقط لأنها محملة بمضادات الأكسدة والمواد الغذائية الصحية، ولكن لأن لها استخدامات أخرى أيضًا. فهي معطر رائع للفم، لذلك في كل مرة نتناول فيها شيئًا قوي الرائحة؛ علينا تناول كوبًا من الشاي الأخضر للتخلص منها. يمكنك أيضًا استخدام الأكياس لتخفيف تعب العين وإرهاقها.

التعليقات

التعليق