بالتعاون مع “دار الفؤاد”، «ماجد الفطيم» تطلق الحملة السنوية العاشرة «اضبطي إيقاع قلبك»

 القاهرة، مصر

 20 سبتمبر 2018

 

 أطلقت «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، النسخة العاشرة من حملتها التوعوية السنوية «اضبطي إيقاع قلبك» الهادفة لنشر وتعزيز التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء. وتشمل الحملة الإقليمية إجراء فحوص قلب مجانية للنساء في مراكز تسوق «ماجد الفطيم» في كل من الإمارات والبحرين وعُمان ومصر ولبنان. انطلقت الحملة داخل مول مصر هذا العام بالتعاون مع «جمعية القلب الأمريكية» الجمعية التطوعية العالمية الريادية المكرّسة للارتقاء بصحة الإنسان وحمايته من الأمراض القلبية الوعائية والسكتة الدماغية  و مستشفى دار الفؤاد. بدأت الحملة في شهر سبتمبر بالتعاون مع خبراء اللياقة   HITو”راحة بالى” ، وهي منصة الدعم المخصصة للأمهات،  وتهدف الحملة إلى نشر التوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء والتعريف بسُبل الوقاية منها وأهمية الكشف المبكر عنها. وهكذا، سيقوم مستشفى دار الفؤاد بإجراء فحوصات مجانية للقلب داخل مول مصر ابتداءً من 23 سبتمبر وتنتهى فى يوم القلب العالمى الموافق ٢٩ سبتمبر.

 

وثمة اعتقاد سائد بأن أمراض القلب والأوعية الدموية تصيب في الغالب الرجال، وتسعى «ماجد الفطيم»، من خلال حملة «اضبطي إيقاع قلبك»، تبديد مثل هذه الأفكار الخاطئة الشائعة. فوفقاً للبيانات المنشورة من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، فإن المخاطر التى تقع على القلب مثل السمنة، التوتر المفرط، وقلة النشاط البدنى تنتشر أكثر بين السيدات. وعلى الرغم من أن أمراض القلب هى السبب الأول للوفاة فى مصر، فإن التوعية بأعراض ومخاطر هذه الأمراض لا تزال ضعيفة بل ويتم تجاهلها فى كثير من الأحيان.

  وفي هذا الصدد، قالت، رشا عزب، مديرة إدارة مول مصر ماجد الفطيم – العقارية: “تندرج حملة التوعية الصحية السنوية المؤثرة اجتماعياً “اضبطي إيقاع قلبك” ضمن جهود الاستدامة التي تبذلها
 “ماجد الفطيم”، لتشجيع خلق مجتمع صحي وسليم . وتحثّ حملة “اضبطي إيقاع قلبك” النساء من مختلف الأعمار على إيلاء الاهتمام المستحق لصحتهن وعافيتهن، ومعرفة المزيد عن أسس صحة القلب. ، والآن نأتي بالحملة إلى مول مصر للتوعية بأحد أكثر الأمراض انتشارًا التي تؤثر على صحة النساء في المنطقة”.

 

وقال الأستاذ الدكتور وائل النجار، أستاذ امراض القلب بالقصر العيني، ورئيس قسم القلب بمستشفى دار الفؤاد “كجزء من مهمتنا لخدمة المجتمع من خلال التعليم والتوعية المستمرة، وتقديم خدمات طبية عالية الجودة ، تعاونا مع ماجد الفطيم في حملة «اضبطي إيقاع قلبك». وستتضافر جهودنا سويا من أجل مواجهة أخطار أمراض القلب والأوعية الدموية، وأيضاً من أجل تشجيع النساء من جميع الأعمار على انتهاج أنماط الحياة الصحية، والتأكيد مجدداً على الأهمية البالغة للكشف المبكر عن أمراض القلب والأوعية الدموية”.

 

وقال الدكتور أحمد  القبرون، استشاري قلب في يونايتد مديكل، زميل جمعية القلب الأمريكية وعضو جمعية القلب الإماراتية: “تتصدّر أمراض القلب والأوعية الدموية أسباب الوفيات في العالم، لذا نحن نعمل في أنحاءالعالم من أجل صحة أفضل للجميع. وفي إطار مبادرة جمعية القلب الأمريكية  العالمية Go Red for Women أعلنا عن التزامنا بالتعاون مع مجتمعاتنا لتشكيل قوة مؤثرة تعمل دون كلل أو ملل ليعيش الجميع حياة أطول وليتمتعوا بصحة أفضل، ولاتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل التوعية بأهمية صحة القلب ومخاطر أمراضه عند النساء”.

 

وتحث «ماجد الفطيم» النساء على اغتنام هذه الفرصة لإجراء الفحوص المجانية من أجل الاطمئنان على صحتهن. و من أجل نشر التوعية بين النساء علي أهمية القيام بالأنشطة الرياضية، سيستضيف مول مصر برنامج أسبوعي لهذه الأنشطة بالشراكة مع خبراء اللياقة HIT و”راحة بالى في شهر سبتمبر.

 

أبرمت «ماجد الفطيم» شراكة مع مستشفى دار الفؤاد في مصر من أجل تحقيق الأهداف المنشودة لحملة التوعية الإقليمية «اضبطي إيقاع قلبك»، حيث سيقوم مول مصر بتخصيص مساحة لاستضافة الممثليين

 

الطبيين لدار الفؤاد في الفترة ما بين 23 سبتمبر و 29 سبتمبر، و الذين سيقومون بكافة الفحوص الطبية اللازمة الخاصة بصحة القلب وتشمل الفحوص المجانية المتاحة للنساء قياس كل من ضغط الدم ومستويات السكر بالدم ومؤشر كتلة الجسم لتحديد مدى خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من جهة، وللتوصية بالمتابعة الطبية وإجراء مزيد من الفحوص المتخصصة عند الحاجة.

التعليقات

التعليق