حان الوقت لتجديد نظام الجمال الخاص بك – هيمالايا أعشاب

 

مع تغيّر الجو أصبح الآن بإمكاننا أن نشعر بالنسمات الباردة تداعب بشرتنا من حين لآخر، حيث إنه فصل الشتاء! كما الطبيعة، تتغير بشرتنا مع تغير الموسم، وكذلك ينبغي لنظام العناية بالبشرة الخاص بنا أن يتغير معها. لذا، فقد حان الوقت لمقايضة منتجات التجميل الصيفية الخاصة بك إلى تلك الأكثر ملاءمة لفصل الشتاء.

على عكس الصيف، عندما تكون مستويات الرطوبة عالية تؤدي إلى التّعرق والإفراط في إنتاج الزيوت الطبيعية للبشرة، فإن مستويات الرطوبة المنخفضة والرياح الجافة في فصل الشتاء تسحب كل الرطوبة الطبيعية من بشرتك، مما يجعلها جافة وأكثر عرضة للتلف. في حين أن منتجات التجميل الصيفية تحتوي على مكونات خفيفة على البشرة، فإن منتجات التجميل الشتوية ستكون أكثر ثراءً مع تأثير طويل الأمد. لذلك، قد يظل نظام العناية بالبشرة كما هو، في حين تختلف المنتجات التي تستخدمينها.

يقترح الخبراء في “هيمالايا أعشاب” بإدخال منتجات خاصة بالشتاء إلى نظام العناية ببشرتك في الموسم الجديد.

  1. تنظيف البشرة: خلال أشهر الشتاء؛ تجنبي غسل وجهك كثيرًا! مرتين في اليوم باستخدام ماء دافئ هي عدد المرات الموصّى بها بشكل مثالي. أيضا قومي باستبدال الجل أو رغوة الوجه التي تستخدميها حتى الآن، بغسول يحتوي على الكريم المرطب كمادة أساسية. فإن منظفات البشرة التي تحتوي على كريم لها أثر مرطب يساعد البشرة لتصبح أكثر نعومة ويمنعها من الجفاف. في الواقع؛ سيساعد هذا على الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة خلال أشهر الشتاء الجافة.
  2. ترطيب البشرة: قومي باختيار كريم مرطب أكثر ثراءً وترطيباً مصنوعاً من مكونات تحتوي على زيوت طبيعية مثل الزيتون واللبن الزبادي… إلخ. ستحافظ هذه المكونات على رطوبة بشرتك لفترة أطول دون أن تبدو زيتيّة المظهر. الترطيب أمر لا بد منه حتى بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون بشرة دهنية.. لذلك ننصحكِ بالبحث عن مرطب خالٍ من الزيت يتحكم في زيوت البشرة ويوفر رطوبة متوازنة. احرصي على ترطيب وجهكِ وجسمكِ باستخدام كريم وجه وجسم مناسب للشتاء على التوالي وبشكل مستمر.
  3. تقشير البشرة: يحمل تقشير خلال أشهر الشتاء نتائج مذهلة، حيث يزيل جميع خلايا الجلد الجافة والميتة التي تؤدي إلى بشرة باهتة، ليكشف عن بشرة أكثر صحة. ومع ذلك، تأكدي من التحقق من المكونات في منتجات التقشير الشتوية. في حين أن المكونات الطبيعية مثل البرتقال والنيم تعمل بشكل جيد في الصيف، ابحثِ عن مكونات مثل المشمش وزيت الأرغان وزيت جنين القمح والجوز في منتجات التقشر الشتوية. هذه المكونات تساعد في الترطيب وكذلك إزالة طبقات الجلد الميتة.
  4. كريم اليد والقدم: أن حماية البشرة خلال أشهر الشتاء تتعدى العناية بوجهك فقط! فإن استخدام كريم خاص باليدين والقدمين هو أمر مهم للغاية خلال هذا الموسم. كريم الترطيب الجيد سوف يرطب ويبقي يديك ناعمة، في حين أن كريم القدم سيحمي كعبيكِ من التشقق والجفاف.

استمعي لنداء بشرتك بالعناية المتخصصة هذا الشتاء وركّزي على هذه النصائح للاستمتاع ببشرة صحية متوهجة طوال هذا الموسم!

التعليقات

التعليق