لتضيف لقائمتك الاحتفالية لمساتٍ صحية مجموعة نصائح من خبراء “انديا جيت”

بحلول موسم الأعياد وما يحمله من احتفالات ومناسبات متلاحقة، قد يبدو تقويمك الاجتماعي حافلاً بالإثارة رغم انشغالك، ويمكن أن يهدد صحتك في الوقت ذاته. حيث سيكون من الصعب عليك ضبط نفسك طويلاً أمام المفاجآت الغنية واللذيذة التي سيتم تقديمها، وبما أنك لا تستطيع أن تفرض على الآخرين ما يفعلونه ويقدمونه في أنشطتهم الاحتفالية، تأكّد أن احتفالاتك ستكون مزيجاً من المرح والرفاهية في آن معاً.

من المعروف أن الطعام هو عامل الجذب الرئيسي ومعيار نجاح أي حفلة، وغالباً ما يبقى عالقاً في أذهان الضيوف لأيام قادمة، لكن ما لا يعرفه الكثيرون، أنه يمكنك دائماً جعل قائمة الطعام في حفلتك مليئة بالأصناف الشهية والصحية في الوقت نفسه.

ويكشف خبراء’إنديا جيت‘ عن كيفية إضافة لمساتٍ صحية على قائمة وليمتك الاحتفالية:

ترحيب من القلب: يبدأ المضيف المثالي احتفاله بمشروباتٍ ترحيبية خالية من الكحول، مثل مشروبات البانش والموكتيلات والكوكتيلات الطبيعية التي تلطف الأجواء، بدلاً من المشروبات الفوّارة والصودا والمشروبات الغازية. يمكنك إعداد عصير سريع التحضير أو شراب بانش من أحد أنواع الفاكهة ذات المذاق اللذيذ. ولمحبّي المشروبات الخفيفة، سيكون من الرائع تقديم عصائر الفواكه المثلجة أو المياه المنكّهة. يمكن إضافة بذور الشيّا المنقوعة مسبقاً إلى الشراب. إنها طرق ممتازة لتزويد الجسم بالألياف والبروتين والدهون الصحية.

المقبلات: تعدّ المقبلات والأصناف التي تؤكل باليد أول ما يقبل عليه الضيوف ويتناولونها عادة مع مشروباتهم، لذلك إحرص على تقديم المشهّيات الصحية في حفلتك. يمكنك إعداد مقبلات لذيذة باستخدام حبوب الكينوا والشوفان وبذور الكتّان وغيرها، فهذه المكونات الصحية يمكن أن تدخل في إعداد كثير من المقبلات الشهيرة، مثل الفطائر واللفائف والرقائق وما إلى ذلك.

الأطباق الرئيسية: عادة ما تكون الأطباق الرئيسية مجموعة مختارة من الأصناف المميزة. وبما أن ضيوفك سيشعرون بالامتلاء إثر تناول المقبلات، يمكنك تقديم الكاري مع الأرز أو الخبز كطبق رئيسي. استبدل الأرز الأبيض بالبني المبرعم كونه أغنى بالعناصر المغذية كالبوتاسيوم والمغنيزيوم والفوسفور، إضافة إلى الألياف. ثمة العديد من وصفات التحضير الشهية التي تستخدم الأرز البني المبرعم.

التحلية: من المعروف أننا نحصل على معظم كمية الدهون التي لا نحتاجها عن طريق الحلويات، وأنك مهما شعرت بالتخمة، تستطيع دوماً تناول الحلوى، إلا أن صنع حلوى صحية هو أسهل مما تعتقد. يقترح خبراء ’إنديا جيت‘ بسكويت الشوكولا المصنوع من حبوب الكينوا، وبودينغ الكرز ببذور الشيا. بهذا ستجعل لحفلتك خاتمة صحية بامتياز.

التعليقات

التعليق