4 أغذية خارقة ستساعدك على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع لتحفيز عمليات الأيض

مقالة مقدمة من قبل الخبراء في إنديا جيت – KRBL

تعتبر التمارين المنتظمة طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها ولكن الحقيقة التي لا يعرفها معظم الناس هي أن ما تأكله له تأثير مباشر على عملية الأيض الخاصة بك أيضًا. وعادةً ما يربط الناس تناول الطعام بزيادة الوزن، لكن هذا الاعتقاد الخاطئ تغيّر حديثاً. يمكن أن يساعد تناول الطعام المناسب في الواقع على فقدان الوزن. في حين أن معظم الخبراء يؤكدون أن اتباع نظام غذائي متوازن غني بالمغذيات الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والبروتين والكالسيوم والحديد واليود والزنك يضيف قيمة إلى النظام الغذائي الخاص بك، لكن أي من هذه المغذّيات لن يتم الاستفادة منها إلا إذا كان جسمك يقوم بحرقها بطريقة فعالة، وبالتالي فإن بناء عملية الأيض لديك هو أضمن وأسرع طريقة لتحقيق أهداف لياقتك، وكذلك المواد الغذائية التي تتناولها.

سيساعدك خبراءنا من إنديا جيت على تحسين نتائج جلسات التمرين اليومية في الجيم عن طريق اقتراح 4 أطعمة خارقة (سوبرفودز) تسرع عملية الأيض.

الكينوا: واحدة من البروتينات النباتية القليلة المتاحة، فهي مزيج جيد من البروتين والألياف، يساعد على حرق الدهون وتسريع عملية الأيض. هذه الحبوب الكاملة تمتلك مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، الأمر الذي يجعلها تشعرك بالشبع بسرعة بعد تناول القليل منها. كما أنها تبقيك شبعان لفترة أطول. الكينوا هي بديل صحي لمعظم أغذيتك الأساسية مثل الأرز والخبز ، إلخ. وإضافة الى ما سبق.. يمكنك التمتع بهذا الغذاء الرائع بأكثر من طريقة حتى لو كنت من محبي الحلوات والأطعمة السكرية فيمكنك صناعة أشهى الحلوات من الكينوا بكل سهولة!

بذور الشيا: مصدر غني للكالسيوم يساعد على تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك. يلعب الكالسيوم دورًا مهمًا في تنشيط عملية الأيض؛ حيث يساعد على تنظيم تجدد خلايا الجسم ويقلل نسبة الدهون. نصف ملعقة صغيرة من بذور الشيا الممزوجة بالماء قبل الوجبة الأولى والأخيرة من اليوم ستجعلك تشعر بالشبع، وبالتالي تمتنع عن تناول كميات أكثر من حاجتك.

بذور الكتان: غنية بالألياف والدهون الصحية. ستجد أن إضافة القليل من بذور الكتان على وجبتك سيساعد على زيادة الأيض لديك، فتحتوي هذه البذور على الأحماض الدهنية أوميغا 3 المعروفة باسم الدهون الصحية أو الأحماض الدهنية الأساسية. هذه الأحماض الدهنية تساعد في التخلص من الدهون والحفاظ على العضلات خالية من الدهون. وعلاوة على ذلك ، تساعد الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان في بذور الكتان على تطهير القولون من السموم والنفايات الأيضية.

الأرز البني المُنبّت: يحتوي الأرز البني المنبعث على كميات منخفضة من الطاقة ، مما يعني أنك ستشعر بالشبع عند تناوله لكن ستحصل على كمية منخفضة من السعرات الحرارية. ويعتبر أيضا أحد أهم المواد الفعالة في السعي إلى ضبط الوزن للأشخاص الذين يتعاملون مع السمنة. كما أنه يحتوي على المنغنيز الذي يساعد على تركيب الدهون في الجسم، حيث تكشف الأبحاث أن استهلاك الحبوب المنتفخة مثل الأرز البني المُنَبّت يساعد في تقليل مؤشر الكتلة والدهون للجسم.

التعليقات

التعليق