استلام عشرون وحدة رعاية صحية عن طريق الصحة المصرية بمحافظة بورسعيد

أعلنت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، إنه جارٍ استلام 20 وحدة رعاية صحية أولية بعد تطويرها وإنشائها بمحافظة بورسعيد.

وأضافت هالة زايد في بيان لها، أنها تقوم باستكمال التجهيزات الطبية وغير الطبية واستكمال نظم الميكنة، والذي سيتم تطبيقه في كافة وحدات الرعاية الأولية، مشيدة بمعدلات الإنجاز في البنية التحتية للمنشآت الطبية خاصة في وحدات ومراكز الرعاية الأولية. 

وأوضحت خلال اجتماع هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد بعد اكتمال تشكيلها، أنه تم البدء في تنفيذ برنامج البعثات الطبية لأطباء الأسرة للخارج وذلك بمحافظات المرحلة الأولى لقانون التأمين الصحي الشامل الجديد خلال شهر فبراير

وأشارت إلى أن أول دفعة وعددها 25 طبيباً من وحدات ومراكز الرعاية الأولية ببورسعيد من المقرر سفرهم إلى إنجلترا للتدريب على نظام طب الأسرة وأنظمة الإحالة بالنظام البريطاني للتأمين.

من جانبه قال وزير المالية محمد معيط، إن مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد هو مشروع قومي يحتل أولوية متقدمة لدى القيادة السياسية لأهميته للمواطن المصري، لافتاً إلى أن هذا هو ما دفعه لقبول رئاسة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل “التمويل”.

وعقب هذا الاجتماع، تم عقد الاجتماع الأول لهيئة التأمين الصحي الشامل، حيث تناول الاجتماع عرض لقرار التشكيل واختصاصات الهيئات الثلاث ومقترح تشكيل اللجان الفنية وامانة الهيئة وعرض لآليات العمل الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة الصحة والسكان مع الدكتور محمد معيط وزير المالية ورئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، وبحضور رئيسي هيئتي “الرعاية الصحية” و”الاعتماد والرقابة الصحية”، بمقر وزارة المالية.

المصدر: مباشر

التعليقات

التعليق