شفط الدهون من دكتور أحمد مرشدي

عملية شفط الدهون أصبحت من أشهر عمليات العصر الحديث وذلك للحصول على مظهر مميز وفى هذا المقال يتحدث دكتور أحمد مرشدي أخصائي جراحة التجميل والحروق الى قراء موقع طبيب اون لاين لتوضيح ماهية هذه العملية وكيفية اجرائها؟

شفط الدُّهون هُو إجراءٌ تجميليّ يُستخدَم للتخلُّص من دُهون الجسم الغير مرغوب فيها وتختلف النتائج تبعا لحالة الجسم وكمية الدهون بين حالة وأخري.

يعمل شفط الدهون على تنسيق القوام ونحت الجسم عن طريق شفط مناطق صغيرة من الدُّهون التي يصعُب فقدانها من خلال التمارين والنِّظام الغذائيّ الصحِّي، وهي مناطِقُ تتجمَّع فيها الدُّهون كالرَّدفين والوركين والفخذين والبطن.

يهدُف هذا الإجراءُ إلى تعديل شكل الجسم، وتستمر نتائجُه لفترةٍ طويلة بشكلٍ عام، ويُساعِد على تنسيق القوام ونحت الجسم وكذلك الحِفاظ على وزنٍ سليمٍ للجسم.

وتتم عملية شفط الدهون عن طريق عمل تقب صغير حولي 3 ملي في المنطقة المراد شفط الدهون منها، ثم يتم إذابة الدهون بالليزر او بالفيزر وشفطها عن طريق أنبوب صغير للغاية، وهذا يعطي نتائج فورية ورائعة، فيمكن من خلال شفط دهون شفط أي كمية من الدهون في أي مكان من الجسم

تنسيق القوام و شد الترهلات:

عملية شد ترهل الجسم هي عملية جراحية تتضمن استئصال بعضا من الجلد والدهون من وسط وأسفل البطن او الذراعين أو الارداف أو المؤخرة أو الظهر أو الاجناب وتعمل علي شد عضلات جدار البطن. وتؤدي العملية إلى إزالة الترهلات وتحسن شكل الجسم بشكل كبير.

وتكون العملية مناسبة ومطلوبة في حالة كون الجسم متناسق ماعدا ترهل البطن أو زيادة ترسب الدهون في البطن والتي لم تستجب للريجيم أو للتمارين الرياضية. كما أن العملية مناسبة للمرأة التي ترهل بطنها بسبب تكرار الحمل والولادة ومناسبة أيضا لمن حدث لهم ترهل في البطن او أي مناطق في الجسم بسبب فقدان الوزن  السريع و تختلف نتيجة العملية من حالة لأخري  تبعا للحالة.

لمزيد من المعلومات:

د: أحمد مرشدي

أخصائي جراحة التجميل والحروق بمستشفى جامعة الإسكندرية

ماجستير جراحة التجميل جامعة الإسكندرية

العنوان: 22 شارع بهاء الدين الغتوري عمارة زيزينيا- سموحة

تليفون: 01061042334

ايميل: ahmedmorshedie87@gmail.com

التعليقات

التعليق