فوائد الوزن الزائد

السمنة تساعد على البقاء على قيد الحياة هذا ما اكتشفه بعض من العلماء الأوروبيون والأمريكيون وذلك في حالة  ما إذا احتاج المربض الي الرعاية المركزة وكذلك بعد الإصابة بالأمراض المعدية الخطيرة.

ثم لاحظ العلماء من الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب أن الوزن الزائد يحمي المرضى من الموت بعد السكتة الدماغية.

وأشار الباحث من جامعة في لوس أنجلوس، جوليو ليو، أن زيادة الوزن تساعد المرضى تعدي أمراض خطيرة في الكلى والقلب. لذلك قررنا أن نتحقق من وجود علاقة بين السمنة والسكتة الدماغية”.

من هنا استنتج العلماء الأوروبيون والأمريكيون أن السمنة تساعد على البقاء حيا في الرعاية المركزة وبعد الإصابة بالأمراض المعدية الخطيرة، بالإضافة إلى أنه يعيش أصحاب الوزن الزائد لفترة أطول في حال معاناتهم قصور في القلب.

وشارك في الدراسة ألف شخص مسن في كاليفورنيا عانوا من نزيف دماغي حاد، فاتضح أن الأشخاص الذين لديهم وزن زائد توفوا بنسبة 62% أقل من المرضى ذوي الوزن الطبيعي. في الوقت نفسه، تعافى النحيفون بمرة ونصف أقل بعد سكتة دماغية.

لذلك يعتقد العلماء أن أحد أسباب التأثير الإيجابي للوزن الزائد هو أن أصحابه لديهم احتياطي أكبر بكثير من المواد الغذائية، مما يساعدهم على البقاء أحياء في حال أصاب الجسم حالة طوارئ.

من جهة أخرى يجد العلماء المزيد من الأدلة على أن الوزن الزائد يزيد الضغط على الجهاز العضلي الهيكلي للجسم، ويعقد عملية الأيض يمكن أن يثير ظهور مرض السكري، وهو أيضا أحد أسباب سرطان الثدي وشيخوخة الدماغ عند النساء.

المصدر: sputnik عربي

التعليقات

التعليق