بدائل طبيعية لكريمات الوقاية من الشمس

بدأ فصل الصيف بدرجة حرارته العالية التي يحاول الناس الهروب منها بالذهاب الى الشاطئ والاستمتاع بالمياه التي تلطف من الحر ولتفادي اضرار أشعة الشمي الضارة يعتمد المصطافون على استخدام كريمات الوقاية من الشمس ات يكان يظن البعض من قبل أنه لا عن يعن استخدامها وأنها ليس لها بديل ولكن بفضل الدراسات الحديثة تم اكتشاف مجموعة من الأغذية الصحية التي تلطف البشرة فضلاً عن حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية بالإضافة الي  أنها تضيف حماية داخلية ضد حروق الشمس والتجاعيد على المستوى الخلوي.

1- الحمضيات: كشفت دراسة نشرتها جامعة أريزونا الأمريكية، أن الحمضيات بمختلف أنواعها، تحتوي على عنصر “الليمونيين”، الذي يساعد على خفض احتمال خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة تصل 34%. 

2- الشاي الأخضر: وفقا دراسة لجامعة ويسكونسن، فإن الشاي الأخير بمضادات الأكسدة، التي من بين فوائدها وقف التلف الجيني لخلايا الجلد التي تعرضت للأشعة فوق البنفسجية.

3- الجزر: يحتوي الجزر على مادة كاروتينات، التي تظهر دراسات أنها تقلل من شدة حروق الشمس، كما أن هذه المادة تتواجد أيضا في الفواكه والخضراوات ذات اللون الأحمر أو الأصفر أو البرتقالي.

4- الفراولة: تعمل كوسيلة حماية ضد حروق الشمس وعلاجها في حال وقوعها، ونتيجة لوجود فيتامين “سي” فيها بشكل كبير، فإنها تساهم في قتل “الجزيئات” التي تعمل على نشر الخلايا السرطانية.

5- الرمان: يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، من بينها واحد يتصف بالقوة، وهو حمض الإيلاجيك، الذي يحمي خلايا الجلد من التلف نتيجة تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.

التعليقات

التعليق