علاقة النظام النباتي بأمراض القلب

لم يخلق الله شيئا الا لعلم لديه بأهميته للإنسان فكما اثبتت الدراسات أن تناول اللحوم بكثرة قد يسبب بعض الأمراض مثل النقرس وغيره, مما ألجأ البعض للعزوف عن تناول اللحوم والاعتماد على النظام النباتي تماماٌ فعادت من جديد دراسة علمية حديثة أجريت بجامعة أوكسفورد أكدت على أن البعد عن تناول اللحوم نهائياُ يعمل على زيادة احتمال الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية لذلك وجب علينا الحرص وعدم الإفراط في تناول هذا أو ذاك.

فأكدت الدراسة على أن الأشخاص الذين يعتمدون على نظام نباتي في غذائهم تنخفض لديهم نسبة الإصابة بأمراض قلبية بنسبة 22 في المئة مقارنة بالذين يتناولون اللحوم.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على السمك كمصدر للحوم تصل النسبة إلى 13 في المئة، ومع ذلك وجد الباحثون أن الأشخاص النباتين الذين يعتمدون على مصدر غذائي يعتمد على النباتات بشكل أساسي يصبحون أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالجلطة الدماغية بمقدار 5 مرات من الأشخاص الذين يتناولون اللحوم. ويرجع ذلك إلى نقص الفيتامينات.

ووفقا للجمعية البريطانية “يتمتع النباتيون بمستويات منخفضة من عديد العناصر الغذائية كفيتامين ب 12 والأحماض الأمينية والدهنية متعددة السلسلة غير المشبعة”.

ووفقا للدراسة فإن اختلاف العادات الغذائية يمكن أن تسهم في الإصابة بالسكتة الدماغية.

المصدر: sputnik عربي

التعليقات

التعليق