ثلاث منتجات غذائية لا ينبغي غسلها قبل استخدامها في عملية الطهي

من المتعارف عليه أنه لابد من القيام بتنظيف وغسل جميع المنتجات التي نستخدمها في عملية الطهي وذلك من اجل الحفاظ على صحتنا وصحة من حولنا ولكن خبراء نظام الجودة الروسي لهم رأي آخر وذلك من خلال دراستهم الحديثة والتي حددوا من خلالها قائمة بالأغذية التي لا تحتاج الى غسل أو تطهير قبل عملية الطهي الخاصة بها.

حيث أعلن  نظام الجودة أنه ليس من الضروري غسل اللحوم  قبل تحضير الوجبة، لأن البكتيريا المسببة للأمراض لا تموت بعد الغسل، وبالإضافة إلى ذلك يمكن للبكتيريا أن تنتشر في الأطباق أو الصحون النظيفة عن طريق قطرات الماء التي غسلت بها, وهذه الأنواع من البكتيريا تموت في حالة تعرضها للحرارة بشكل مطول.

كما أوصي الخبراء الروس بعدم غسل البيض، فالبيض مغطى بقشرة تحمي من الميكروبات، والماء يؤدي إلى إزالة الطبقة الواقية واختراق الميكروبات ما تحت هذه الطبقة.

أما عن المنتج الثالث فهو الفطر المعلب، يفقد الفطر بعد تنظيفه بالماء الكثير من مذاقه ورائحته، كما تسوء صلاحيته بسرعة، فهو يحب امتصاص الرطوبة، وبدلا من ذلك ينصح الخبراء، بمسح الفطر بقماش مبلل وقطع المناطق التالفة، وفي حال أن الطهي لا يتضمن تعرض الفطر لدرجات حرارة عالية يمكن وضعه في الماء المغلي قليلا.

وهناك منتجات يجب عليك غسلها منها، الأسماك والفواكه والخضروات والبطاطس المقشرة والأرز والبقوليات. وفي حالة الفواكه المجففة والبذور والخضار في عبوات مغلقة، يجدر بك قراءة التعليمات الواردة على الملصقات.

المصدر: sputnik عربي

التعليقات

التعليق