أغذية تحافظ على سلامة القلب وصحته

إذا كنت تنوي الحفاظ على صحة قلبك فهناك بعض الأغذية لابد أن تحرص على تناولها مثل الدواجن والأسماك بدل من تناول اللحوم الدهنية فضلاٌ عن تناول المشمش المجفف والفاصولياء والمكسرات وبالطبع التقليل من تناول السكريات.

أول أمس التاسع والعشرون من شهر سبتمبر هو اليوم العالمي للاحتفال بالقلب ومن المعروف أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ومن غير المرجح أن يتغير الوضع في المستقبل القريب. تتوقع منظمة الصحة العالمية أن حوالي 20.6 مليون شخص سيموتون بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية في عام 2030.

وجاء على الموقع: “المواد الغذائية المتوازنة هي الخطوة الأولى لصحة القلب، فهي تزود الشخص بمواد مفيدة ضرورية من أجل الأداء الطبيعي لجميع الأجهزة الوظيفية في الجسم والحفاظ على وزن الجسم الطبيعي”.

عند اختيار الأطباق، ينصح الخبراء بإعطاء الأفضلية للدواجن والأسماك والمأكولات البحرية، وكذلك اختيار منتجات الألبان ومنتجات الألبان قليلة الدسم وغير المحلاة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أيضًا زيادة تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، مثل المشمش المجفف والفاصوليا والمكسرات وخبز النخالة، وفقًا للتوصيات.

يشدد الموقع على أنه يجب تناول الخضروات والفواكه يوميًا على الأقل 400 غرام، لكن استهلاك السكر والحلويات والمشروبات الغازية السكرية يجب أن يكون محدودًا، نظرًا لأنها مرتفعة السعرات الحرارية.

إن استهلاك المنتجات التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية – مثل الماكريل غير المملح والسلمون والسلمون المرقط سيكون مفيدًا للقلب. في الوقت نفسه، يجب أن تكون اللحوم الدهنية، الكريمة والجبن الدهني محدودين في نظامك الغذائي.

في وقت سابق، قال فادنيف بوبوف، رئيس قسم جراحة القلب في مركز فيشنفسكي للبحوث الطبية للجراحة بوزارة الصحة الروسية، جراح القلب والأوعية الدموية، لوكالة سبوتنيك إن سوء التغذية والعادات السيئة والإجهاد والعوامل الوراثية عوامل خطر لتطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر: sputnikعربي

التعليقات

التعليق