معلومات حول أولى مراحل نمو الطفل الرضيع من الدكتورة أميرة الهواري

أطفالنا هم أغلى نعم الله علينا وحتى نحمي هذه النعمة فعلينا محاولة الإحاطة بكل المعلومات التي تخصهم صغيرة كانت أم كبيرة وفي هذا المقال ستوجه دكتورة أميرة الهواري استشاري دولي طب الرضاعة الطبيعية مجموعة من المعلومات لأمهات موقع طبيب أون لاين وجب عليهم معرفتها  عن نمو طفلهم الرضيع خاصة إذا كان في عمر الثلاث أسابيع.  
عندما يبلغ طفلكِ 3 أسابيع، ربما ستعرفين حينها نظام أو معدل نوم وإطعام طفلكِ، وستندهشين حين تتوقعين ما يحتاج إليه طفلكِ.

طفلكِ الآن:

يظل متيقظًا أكثر، ربما يظل مستيقظًا لمدة ساعة واحدة. ستلاحظين أنه يتفحص وجهكِ، ويراقبكِ وأنتِ تتحدثين، ويهدأ عندما يسمع صوتكِ.
كما يصدر صوتًا خافتًا لكي يعبر لكِ عن سعادته عندما تتحدثين إليه. هذه الهمهمات القصيرة هي بداية اكتساب اللغة. احرصي على التوقف والرد عليه ببعض المعلومات.
يصبح في غاية الضيق في نهاية اليوم. لا يبدو هذا إنجازًا، ولكنه كذلك! مع تطور الجهاز العصبي لطفلكِ، يصبح العالم أكثر إثارة لاهتمامه، وربما يرغب طفلكِ في الابتعاد عن كل هذا الصخب.
يصبح لديه قدرة أكبر على السيطرة على رأسه. لا يبدو ضعيفًا كما كان من قبل، ولكنه ما زال يحتاج إلى الكثير من الدعم عندما تحملينه.
أصبح لديه قوة أكبر في الجزء الأعلى من جسمه. أصبح بإمكانه الآن رفع رأسه عندما تضعينه على بطنه، ولكنه ما زال يحتاج إلى النوم على ظهره.
يراقب يده وهي تتحرك أمام وجهه. بالرغم من أنه لا يسيطر بشكل كبير على يديه، إلا أن لديه سيطرة قوية على عينيه ويمكنه أن يتفحص الأشياء المحيطة به.
ينام لمدة ثلاث إلى أربع ساعات متواصلة. إذا نام لمدة أطول بكثير من ذلك، فيجب عليكِ إيقاظه لإطعامه.

لمزيد من المعلومات:

دكتورة/ أميرة الهواري

استشاري دولي طب الرضاعة الطبيعية

عيادة طب الرضاعة الطبيعية

العنوان: 16 محور مصطفى كامل التجمع الأول, القاهرة

تليفون: 0106 813 5889

ايميل: at_ameez@yahoo.com

صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/ameeraelhawary/

التعليقات

التعليق