طرق بسيطة للتحكم في ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم مؤشر لخطر كبير قد يهددك ويهدد صحتك لأنه ربما أن يتطور الى جلطة أو نوبة قلبية, لذلك لابد من متابعة مؤشر الضغط بصورة دورية والعمل على خفضه للمعدل الطبيعي في حال ارتفاعه, ويمكن القيام بذلك عن طريق تناول المثباط ومدرات البول دون الحاجة الى اللجوء لتناول دواء ضغط.

بداية متى يعتبر ضغط الدم مرتفعا؟

 يعتبر ضغط الدم مرتفعا عندما يكون مؤشر الضغط عند 140/90 وأعلى، وتعتبر أسهل طريقة لتخفيضه هي تناول المثباط ومدرات البول، ومع ذلك ينصح العلماء في المقام الأول بضبط نمط الحياة.

فوفقا لأستاذ في مستشفى جامعة مانهايم بيرنهارد كرامر، إن فقدان الوزن يساعد على استقرار ضغط الدم، فزيادة أربعة أرطال إضافية يمكن أن تؤدي إلى زيادة في ضغط الدم.

من الضروري أيضا تخفيف النظام الغذائي، حيث تساعد الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم ورفض الملح في مكافحة ارتفاع ضغط الدم.

والنشاط البدني مهم أيضا، الركض الخفيف وركوب الدراجات والسباحة تساعد في خفض ضغط الدم، حيث أن 150 دقيقة من الألعاب الرياضية في الأسبوع تقوي الأوعية الدموية والقلب.

الزعرور وعصير الشوندر والثوم والمغنيسيوم تساعد على خفض الضغط، حيث يوصي الخبراء بشرب ما يصل إلى ربع لتر من العصير يوميا و300-500 ملغ من المغنيسيوم، مما يساعد على استرخاء الأوعية الدموية.

توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي خفض ضغط الدم عن طريق زيارة الساونا، ومع ذلك فإن هذه الطريقة مناسبة فقط للأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل صحية.

المصدر: sputnik عربي

التعليقات

التعليق