أهمية الموز للمرأة الحامل وللجنين من دكتورة نهى حلاوة

بدأ موسم الشتاء وزاد انتشار فاكهه الموز ذات الطعم اللذيذ والمميز والغنية بالألياف و البوتاسيوم والمغنسيوم والفسفور والكالسيوم بالإضافة الى فيتامين ب٦ وفيتامين ج كل هذا وأكثر ما يجعلها عظيمة الفائدة بشكل عام ذات تأثير ايجابي مميز للمرأة الحامل فاذا كنتي عزيزتي قارئة موقع طبيب اون لاين في فترة الحمل  فعليكى بتناول الموز للاستفادة منه

واليكي بعض معلومات عن فوائد الموز والتي تقدمها دكتورة نهى حلاوة اخصائي أمراض النساء والتوليد


الكثير من الفواكه تعتبر ذات أهمية للمرأة الحامل. من أهمهم الموز اللي تتمثل أهميته في:

–  يساعد الموز علي التخلص من حالة الغثيان والضعف العام والتي عادة تلازم المرأة الحامل في الفترة الاولى من الحمل كما انه يعمل على استقرار وثبات المعدة .

–  يحتوى الموز على كمية كبيرة من الالياف الغذائية والتي بدورها تقي من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي مثل الامساك وعسر الهضم كما يعمل على تليين المعدة ويسهل حركة الطعام في الامعاء .

–  يقول الأطباء النفسيين انه يخلق حالة من التوازن العاطفي والنفسي لدى المرأة الحامل ويبث الشعور بالسعادة والفرح كما انه يقضى على الكأبة والتوتر الذي قد يسيطر على المرأة الحامل .

–  يحتوي الموز علي نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يمنع الشعور بالعطش و الجوع خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ، كما انه منظم لضربات القلب .

–  لا تقتصر فوائد الموز للحامل فقط بل تمتد هذه الفوائد الى الجنين ايضا حيث انه يعمل على تغذية الجنين وذلك لما يحتويه على نسبة عالية من الاملاح المعدنية مثل الفسفور والبوتاسيوم وبالإضافة ايضا الى العديد الفيتامينات .

–  يساعد علي موازنة درجة الحرارة لدى جسم المرأة الحامل و الجنين .

–  يساعد في تنظيم ضغط الدم في جسم الحامل وذلك لما يحتويه من عنصر البوتاسيوم والذى بدوره يقوم بتقليل نسبة الماء والاملاح المخزنة في جسم المرأة الحامل والمسببة لمشكلة الضغط مع الحمل .

نرحب بأي استفسار طبي

لمزيد من المعلومات:

دكتورة: نهي حلاوة

         أخصائي النساء والتوليد

العنوان: مستشفى العقاد عباس العقاد المنطقة الأولى، مدينة نصر

المواعيد: الاثنين والثلاثاء من كل اسبوع من ٤عصراُ حتى ٦ مساءٌ

صفحة الفيس بوك:  https://www.facebook.com/Dr-Noha-Halawa-%D8%AF-%D9%86%D9%87%D9%89-%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%88%D8%A9-284577165514070/

إيميل: drnona16888@gmail.com

التعليقات

التعليق