لماذا يرفض طفلي فجأة ثدياً واحداً؟

الأمومة من أعظم النعم التي حباها الله سبحانه وتعالى للأنثي ولكن لا خلاف على أن هذه المرحلة رغم ما تمنحه للمرأه من سعادة الا انها ليست بسهله, خاصة وان كانت التجربة الأولى فأحيانا يحدث بعض الأشياء التي يصعب على المرأة حديثة الأمومة فهمها, ومن أشهر هذه الأشياء رفض الطفل بصورة فجائية للرضاعة من أحد الثديين وهنا تتسائل الأمهات لماذا يرفض طفلي فجأة ثدياً واحداً؟  سؤال مهم ستجيب عنه دكتورة أميرة الهواري استشاري دولي طب الرضاعة الطبيعية لقاراءت موقع طبيب اون لاين

إذا رفض طفلك فجأة الرضاعة من أحد الثديين، فحاولي معرفة سبب ذلك. قد يكون لديه انسداد في الأنف أو التهاب في الأذن يؤدي إلى تفضيله ثدياً واحداً.

إذا كنت تعانين من التهاب الثدي، فربما لا يرغب في حليب ثديك المصاب لأن الالتهاب قد يجعل طعم الحليب مالحاً. في كلتا الحالتين، يجب أن يكون أسهل عليك معرفة المشكلة والحصول على المساعدة من طبيبتك. في معظم الحالات، ستساعد الرضاعة بأكبر قدر ممكن من الجانب المصاب في حل المشكلة.

عندما يكبر طفلك، قد تؤدي قلّة انتاج الحليب أو انخفاض تدفق الحليب في ثدي واحد إلى جعله يفضّل الثدي الآخر. من الشائع أن ينتج أحد الثديين كمية أكبر من الحليب مقارنة بالآخر، وغالباً ما يكون الثدي الأيمن.

ما لم تتمكني من معرفة سبب رفض طفلك ثدياً واحداً، راقبي الكيفية التي يضع بها الثدي في فمه. حاولي تغيير وضعيته عندما يرضع. ربما يكون طفلك قد كبر كثيراً على الوضعية التي اعتاد عليها. في بعض الأحيان، قد يكون جعل طفلك يجلس في وضعية أكثر عمودية إذا كان يستلقي في حضنك، هو كل ما تحتاجين إلى القيام به.

لمزيد من المعلومات:

دكتورة/ أميرة الهواري

استشاري دولي  طب الرضاعة الطبيعية

عيادة طب الرضاعة الطبيعية

التجمع الأول, القاهرة

تليفون: 0106 813 5889

صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/ameeraelhawary/

التعليقات

التعليق