ماذا أفعل إذا كان طفلي يفضل ثدياً معيناً؟

وضحت دكتورة أميرة الهواري استشاري دولي طب الرضاعة الطبيعية لقارائات موقع طبيب اون لاين  في أحد المقالات السابقة سبب من أهم الأسباب التي تجعل الرضيع يفضل الرضاعة من ثدي واحد دون الأخر واليوم توضح لنا سبب اخر..
فإذا كان طفلك دون الستة أسابيع من العمر، فامنحي نفسك فرصةً لإنتاج كمية مناسبة من الحليب في الثديين. يتم إنتاج الحليب على أساس العرض والطلب، لذا قد يقلّ مخزون الحليب لديك في الثدي الذي لا يفضله طفلك.

للحفاظ على مستوى تدفق الحليب، يمكنك شفط الحليب من ثدي واحد أثناء رضاعة طفلك من الجانب الذي يحبه. بهذه الطريقة، تتعاملين مع استجابة الإدرار الطبيعية لديك.

إذا وجدت ذلك صعباً، فحاولي الشفط من الجانب الآخر، مباشرة بعد إرضاع طفلك من ثديه المفضل.

عندما يبدأ مخزون الحليب بالتراكم في الجانب الأقل تفضيلاً، حاولي تشجيع طفلك باستمرار على الرضاعة من الثدي الذي لا يفضّله, يستحسن أن تنتظري حتى يحصل على رضعة صغيرة أولاً, ولكن احذري أن يكون في حالة جوع شديد لأنه قد يغضب فقط ويشعر بالحرمان.

إذا كنت تسمحين لطفلك دائماً بإنهاء الثدي الأول، فقد يكون ذلك كل ما يحتاجه خاصة في الأيام الأولى. إذا بدا أنه يشبع دائماً بعد الرضاعة من جانب واحد، فأعرضي عليه الثدي الآخر أولاً في المرة التالية التي يطلب فيها الرضاعة.

حتى لو استمر الثدي المفضل في المساهمة أكثر وأكثر في رضعة طفلك، لن يؤثر ذلك حقاً الأمر الهام هو أن يحصل طفلك على كمية كافية من الحليب ويكتسب وزناً.

لمزيد من المعلومات:

دكتورة/ أميرة الهواري

استشاري دولي طب الرضاعة الطبيعية

عيادة طب الرضاعة الطبيعية

التجمع الأول, القاهرة

تليفون: 01068135889

صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/ameeraelhawary/

التعليقات

التعليق