نصائح ذهبية لاستقبال العيد ببشرة مشرقة من “هيمالايا”

تحتاج بشرتنا إلى عناية مكثفة في المناسبات والأعياد لتبدو أكثر نضارة وإشراقاً. ولكن أولاً، علينا أن نواجه التحديات الموسمية التي تواجه البشرة. 

فمع ارتفاع درجات الحرارة، تتعرض البشرة للجفاف والمسام المسدودة والبثور أيضاً، تعد هذه التحديات من المشكلات الشائعة التي تواجهها بشرتنا خلال أشهر الصيف. إن شرب كمية كافية من الماء وإضافة الفواكه والخضروات الطازجة إلى نظامنا الغذائي بالإضافة إلى اتباع روتين منتظم للعناية بالبشرة هي مفاتيح مهمة للحفاظ على بشرة غنية بالفيتامينات. فيما يلي بعض النصائح الأساسية من خبراء الجمال في “هيمالايا”، للمساعدة على إظهار بشرتك بشكل مشرق وجذاب في العيد.

استخدام غسول البشرة والمقشر مهم جداً

من المعروف أن هناك الكثير من أنواع غسول البشرة، ولكن عليك اختيار غسول وجهك حسب نوع بشرتك، فالغسول المناسب سيضيف الكثير لها كونه يحتوي على مكونات فعالة وطبيعية مع استخدامه مرتين يومياً، ويمكن أيضاً استخدامه لإزالة المكياج.

لا تتردي بإضافة مرطب البشرة أيضاً إلى روتينك اليومي، مع الحرص على اختيار مرطب مناسب لبشرتك. أخيراً سيساعد استخدام المقشر على إزالة الخلايا الميتة والكشف عن بشرة نظيفة وندية، المصنوع من المكونات الطبيعية كالفحم وزيت الأرجان ودقيق الشوفان والعسل مع المواظبة على استعماله ثلاث مرات أسبوعياً.

أضيفي قناع الوجه إلى برنامج عنايتك بالبشرة

العسل يجعل قناع الوجه مناسباً للبشرة الجافة، ولهذا، احرصي على اختيار قناع وجه يحتوي على العسل، ولأداء أفضل ضعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، يعد قناع الوجه من الخطوات المهمة لمعالجة شوائب البيئة الخارجية التي تتعرض لها البشرة عبر تنظيفها بعمق.

اللجوء إلى المكونات الطبيعية

تعمل مستحضرات العناية بالبشرة التي تركز على المكونات الطبيعية بشكل جيد وبشكل خاص خلال الظروف المناخية القاسية. كما أنها أقل عرضة لإثارة رد فعل في الجلد قد يكون أكثر حساسية من المعتاد، في ظل زيادة مستويات الحرارة والرطوبة. ولكن تأكدي عزيزتي من اختيار مكونات العناية بالبشرة الخاصة بك بحكمة. اختيار المنتجات مع المكونات التي تعمل بشكل جيد خلال فصل الصيف كالمكونات الغنية بمضادات الأكسدة مثل التوت والبرتقال والفراولة تساعد في الحفاظ على بشرة منتعشة وخالية من الزيوت لفترات أطول. احرصي على توفير جل الألوفيرا في مختلف الأوقات، لتغذيته للبشرة وعلاجه لحروق الشمس والبثور والندوب.

جربي حمام الثلج

هل ترغبين في تحسين الدورة الدموية وتقليل ظهور المسام؟، إذاً لا تفوتي تجربة حمام الثلج، استخدمي منظفاً خالياً من الزيوت لتنظيف وجهك وترطيبه، ثم لفي قطعة ثلج بطبقة أو طبقتين من الشاش أو قماش الكتان النظيف. عندما يبدأ الجليد في الذوبان، مرريه على الوجه بهدوء وتركيز، وبحركات دائرية على طول خط الفك، عبر عظام الخد، والجبهة وأسفل الأنف.

تناول مضادات الأكسدة وشرب الماء

الجوز واللوز والسردين والبطاطا الحلوة والطماطم المطبوخة – جميع المواد الغذائية الغنية بالمواد المضادة للتأكسد، هي عناصر مهمة لجسمك وقادرة على إحداث الكثير من التغيير.

جسدنا مرآة صحتنا

من الطبيعي أن نميل إلى التركيز أكثر على رعاية وجهنا، لكن أيدينا وأرجلنا وباقي الجسم يتطلب نفس القدر من الاهتمام، إن ترطيبه عبر استخدام غسول جيد سيضمن تغذيته وبالتالي صحته، كوني مشرقة في كل أوقاتك.