أخطاء يجب تجنبها أثناء العناية بالشعر والبشرة من دكتورة صبرين إبراهيم

كبنات حواء نحن دوماً ما نبحث عن أسرار الجمال والعناية بالشعر والبشرة ودائماً ما نحاول تطبيق هذه المعلومات أملاً في الوصول الى نتيجة مرضية فإذا أردنا الوصول الى هذه المرحلة فعلينا تجنب بعض الأخطاء البسيطة التي تُفسد علينا النتيجة المأمولة.
وبدورها ستوضح دكتورة صبرين إبراهيم أخصائية الجلدية والتجميل لقارئات موقع طبيب اون لاين أهم الأخطاء التي علينا عدم اتباعها.


هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة التي نقوم بها دون عمد أثناء محاولتنا للاهتمام ببشرتنا أو شعرنا أشهرها:

  • أكتر الأخطاء الشائعة التي نقع فيها في عملية تصفيف الشعر هي الإفراط في استخدام سيروم الشعر بكمية كبيرة والصحيح هو تقليل كمية السيروم المستخدمة مع مراعاة تجنب وصوله الي جذور الشعر والاكتفاء بتدليك بصيلات الشعر الخارجية, وإذا كنتي من هواة استخدام الحرارة العالية في فرد الشعر “كالسيشوار والمكواه” فيفضل استخدام نوع سيروم يحتوى على مادة السليكون لأنه يساعد على تقليل الضرر الذي يتعرض له الشعر من استخدام الحرارة.
  • اذا كنتي من ذوات فروة الرأس الدهنية وتعانى من قشرة الشعر فلا تقومي باستخدام الزيوت كدهان لشعرك لأنها حتماً ستزيد من معاناتك للقشرة, وللقضاء على القشرة يُفضل استخدام شامبو يحتوى على إحدى هذه المادتين أو كلاهما “الصوديوم والسلفر”.
  • اذا كنتي تعانى من حبوب الجبهة فتجنبي استخدام زيوت تصفيف الشعر حتى لا تتفاقم المشكلة أكثر.
  • إذا كانت لديك الرغبة في تقشير الجلد الميت والحصول على بشرة أكثر نقاء باستخدام أحماض الفاكهة فعليكى بالذهاب للعيادات المتخصصة لعمل ذلك حتى لا تقعى فريسة لحروق الجلد إذا اعتمدتي على نفسك في هذا الأمر.
  • قبل الذهاب لجلسة الليزر تأكدي من وضع الكريم المهدئ حتى تمر الجلسة بسلام وبدون حدوث التهابات أو حروق للجلد.

لمزيد من المعلومات:
د/ صبرين إبراهيم
ماجيستير الجلدية والتجميل جامعة الاسكندرية

دبلومة الليزر بالمعهد القومي لليزر جامعة القاهرة

تليفون: 012204044193 /01204044189

العنوان: 53 شارع جمال عبد الناصر فيكتوريا برج ماري مينا الدور الأول