فوائد عصير البنجر للمرأه الحامل من دكتورة منى امين

عادة ما تحتاج المرأة الحامل الى نوع خاص من الطعام والشراب لإمداد جسمها بالعناصر الغذائية التي تقوي من مناعتها ومن تحملها لهذه الفترة الصعبة عليها وبالتبعية تعزز من مناعة جنينها

ومن أبسط وأرخص وأهم الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل هو البنجر فعن أهمية البنجر للمرأة الحامل تتحدث دكتورة منى على أمين استشاري النساء والتوليد وعلاج العقم لقارئات موقع طبيب اون لاين.
يُعد البنجر من أهم الأطعمة التي يجب أن تحرص المرأة الحامل على تناولها:

💚  تناول البنجر يعمل على تقليل احتمالية إصابة الجنين بالعيوب الخلقية نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الفوليك المهم لبناء أنسجة الطفل، وتطوير نمو الحبل الشوكي، وحمايته من العيوب التي تصيبه، إضافة إلى تعزيز نمو الجهاز العصبي المركزي.

💚 حمايتها من الإصابة بهشاشة العظام؛ لاحتوائه على نسب عالية من الكالسيوم واليسليكا، فبالتالي يفيد في بناء الأسنان والعظام.

💚 تنظيم معدلات السكر في الدم، حيث يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر، كما يحتوي على الألياف الغذائية التي تُبطئ عملية الهضم، وتُعزز حرق السكر المختزن في الجسم.

💚 المحافظة على نضارة وصحة البشرة والشعر؛ لاحتوائه على الفيتامينات المتنوعة، فهو يحمي الشعر من التساقط والتقصف، ويغذيه، ويرطب فروة الرأس، ويزيد إشراق البشرة، ويحميها من ظهور الحبوب والبثور، ويقيها من الكلف والبقع الداكنة التي تظهر خلال فترة الحمل.

 😂نقول ايه اكتر من كده عشان تسمعوا الكلام😂
ممكن تاكليه على طبق السلاطة أو مسلوق أو مشوي كمان 👌👌

لمزيد من المعلومات:

دكتورة منى على أمين
استشاري النساء والتوليد وعلاج العقم
استشاري الحقن المجهري وجراحة المناظير والأورام
عضو الجمعية المصرية للخصوبة والعقم

العنوان: شارع الجواهر_ الحضرة القبلية_ بجوار صيدلية عجمي_ الاسكندرية

تليفون: 01005273783- 01210562020
أرضي: 03/4275007

صفحة الفيس بوك: https://www.facebook.com/%D8%B9%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%AF-%D9%85%D9%86%D9%8A-